أمطار غزيرة ورياح قوية في 37 ولاية بدءاً من اليوم وإلى غاية الأربعاء

أمطار غزيرة ورياح قوية في 37 ولاية بدءاً من اليوم وإلى غاية الأربعاء

استمرار تساقط الأمطار على العديد من ولايات غرب البلاد
26/03/2024 - 17:46

توقعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً ومرفوقة محلياً بحبات البرد، فضلاً عن هبوب رياح قوية في 37 ولاية بدءاً من اليوم وإلى غاية هذا الأربعاء.

في نشرية خاصة صُنّفت في مستوى يقظة "برتقالي"، أفيد أنّ الأمطار الرعدية الغزيرة ستشمل عموم ولايات شمال ووسط وغرب البلاد، ويتعلق الأمر بكل من: بومرداس، تيزي وزو، بجاية، البويرة، برج بوعريريج وسطيف.

ومن المتوقع أن تتراوح كميات الأمطار ما بين 20 و40 ملم طيلة فترة صلاحية هذه النشرية التي تمتد من الساعة 17:00 من اليوم الثلاثاء وإلى غاية الساعة 01:00 من صباح الأربعاء.

وتخص النشرية كل من ولايات جيجل، سكيكدة،  عنابة، ميلة وقسنطينة،  حيث من المتوقع أن تتراوح كميات الأمطار ما بين 20 و40 ميلمتراً طيلة فترة صلاحية هذه النشرية التي تمتد من الساعة 21:00 من اليوم الثلاثاء وإلى غاية الساعة 06:00.

من جهتها، ستشهد ولايات تندوف،  بني عباس،  بشار،  أدرار،  تيميمون، عين صالح، المنيعة، ورقلة وإليزي، استمرار هبوب رياح قوية مصحوبة أحياناً بعواصف تتراوح سرعتها من 60 إلى 70 كيلومتراً في الساعة، وقد تتجاوز 90 كيلومتراً في الساعة، وستسبب في زوابع رملية تعيق الرؤية إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلاً من مساء الثلاثاء.

بدورها، ستكون ولايات النعامة، البيض، الأغواط، الجلفة، المسيلة، باتنة، المغير، أولاد جلال، بسكرة، غرداية، توقرت والوادي، على موعد مع هبوب رياح غربية إلى شمالية-غربية،  تتراوح سرعتها ما بين 60 و80 كيلومتراً /سا،  وقد تصل إلى 90 /100 كيلومتر/سا بداية من الساعة 15:00 من اليوم الثلاثاء وإلى غاية الساعة 09:00 من هذا الأربعاء، بحيث تكون مصحوبة بزوابع رملية تعيق الرؤية.

وبكل من ولايات تلمسان،  عين تموشنت،  وهران، مستغانم، الشلف، سيستمر هبوب رياح قوية تكون غربية إلى جنوبية -غربية وتتراوح سرعتها ما بين 60 و70 كيلومتراً /سا، وقد تتجاوز 80 كيلومتراً/سا، إلى غاية التاسعة من صباح هذا الأربعاء.