اقتحامات واسعة لقوات الاحتلال الصهيوني للمدن والبلدات الفلسطينية

فلسطين
02/04/2024 - 11:28

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني ،اليوم الثلاثاء، عمليات اقتحام جديدة واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين ،أسفرت عن اعتقال عدد من الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال الصهيوني، شنت فجر اليوم، حملة اعتقالات في محافظة بيت لحم، طالت 14 فلسطينيا بعد مداهمة منازلهم في قرية حوسان ومنطقة شارع الجبل وسط المدينة .

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا، صباح اليوم، بلدتي حزما وعناتا، شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت فلسطينيين اثنين، بعد أن داهمت منزليهما، فيما أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال، مخيم قلنديا وحي كفر عقب، شمال القدس المحتلة.

من جهة أخرى، تعرضت بلدتا عزون وكفر قدوم شرق قلقيلية للاقتحام من قبل جيش الاحتلال، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان والقوات الصهيونية في عزون أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت واعتقلت قوات الاحتلال خلال هذه العملية، أربعة فلسطينيين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وكان  جيش الاحتلال قد اقتحم  بلدة كفر قدوم شرق المدينة وداهم عددا من الأحياء فيها دون أي اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، فيما تم اعتقال فلسطينيين بعد اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم لقرى بيت فوريك، وبيتا، وعوريف، ومادما، وقبلان، بنابلس حيث داهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ،فجر اليوم ، فلسطينيين من مخيم عين السلطان ومدينة أريحا.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه قام بنقل أحد المصابين برصاص الاحتلال لمجمع "فلسطين الطبي" برام الله، فيما أكدت مصادر محلية في المخيم وجود إصابات أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والاختناق وعولجت في مراكز طبية في المخيم والحي.

وكانت مصادر محلية قد أفادت بأن جيش الاحتلال داهم 10 منازل على الأقل بينها منازل شهداء وأسرى وعبث بمحتوياتها واعتدى على ساكنيها.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios