توقيف شاحنة محملة بأزيد من 172 ألف قرص مهلوس بورقلة

الدرك الوطني
05/04/2024 - 21:13

 

تمكنت مصالح الدرك الوطني بحاسي مسعود (ورقلة) من توقيف شاحنة محملة بما يزيد عن 172 ألف قرص مهلوس من نوع بريقابالين و8 أشخاص مشتبه فيهم, حسب ما أورده, اليوم الجمعة, بيان لذات الهيئة الأمنية.

وأوضح المصدر ذاته أنه "في إطار محاربة الجريمة المنظمة بمختلف أشكالها عبر إقليم اختصاص المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بورقلة، وعلى إثر معلومات واردة إلى وحدات المجموعة، مفادها مرور شاحنة على متنها كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة قادمة من ولاية مجاورة بإتجاه الولايات الشمالية، تم توقيف الشاحنة على مستوى الطريق الوطني رقم 03 على مستوى حوض الحمراء بلدية حاسي مسعود ولاية ورقلة".

وبعد تفتيش المركبة --يضيف البيان-- "تم ضبط كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة تقدر 172050 قرص نوع بريقابالين 300ملغ, مبلغ مالي مقدر بـ 265000 دج، هواتف نقالة، بالإضافة إلى شاحنتين والسيارة المستعملة في النقل، مع توقيف ثمانية (08) أشخاص مشتبه فيهم".

وعلى إثر ذلك، تم إنجاز ملف قضائي من أجل جناية "التهريب على أعلى درجة من الخطورة الذي يهدد الإقتصاد الوطني والصحة العمومية والأمن الوطني، في إطار جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود بإستعمال وسيلة نقل".

وقد تم فتح تحقيق في القضية, حيث سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة بعد إستيفاء الإجراءات القانونية.