البنك العالمي وصندوق النقد الدولي: فايد يشارك في الإجتماعات الربيعية بواشنطن

فايد
14/04/2024 - 15:43

سيشارك وزير المالية، لعزيز فايد، في أشغال الاجتماعات الربيعية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المقررة بدءاً من هذا الاثنين وإلى غاية السبت المقبل بواشنطن.

جاء في بيان لوزارة المالية، أنّ فايد سيشارك بصفته محافظ الجزائر لدى بنوك التنمية متعددة الأطراف، وسيرافقه وفدا من دائرته الوزارية، موضحاً أنّ الاجتماعات ستشكّل فرصة لمناقشة التحديات الاقتصادية العالمية والتنمية الاقتصادية والاستقرار المالي إضافة إلى مسائل أخرى ذات الصلة، دورات عامة وملتقيات وموائد مستديرة وأحداثا موازية ستسمح للمشاركين بمناقشة السياسات وتبادل الأفكار والبحث عن حلول للمشاكل الاقتصادية والمالية العالمية.

وستسمح هذه الاجتماعات بعقد لقاءات ثنائية بين ممثلي البلدان الأعضاء ومسؤولي المؤسسات الدولية وأطراف فاعلة أخرى، كما سيشارك فايد في الاجتماعات المقررة لمجموعة البنك العالمي (لجنة التنمية ومجموعة الـ 24 واللجنة النقدية والمالية الدولية).

وسيجتمع فايد بالمسؤولين السامين لهذه الهيئة من أجل بحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين مع مراعاة أهداف الجزائر التنموية.

وعلى هامش مشاركته في الاجتماعات الربيعية، سيلتقي وزير المالية بنظرائه من البلدان الأعضاء الأخرى وبالممثلين السامين لمؤسسات مالية دولية وإقليمية أخرى لمناقشة المسائل الثنائية، إضافة إلى مشاركته في الأحداث الموازية.

وسيشارك فايد إلى جانب وزراء مالية آخرين ومحافظي بنوك مركزية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الاجتماع المبرمج مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كما سيلتقي بالمسؤولين السامين لهذه الهيئة للتطرق إلى التوجهات الاقتصادية العالمية الحالية والتحديات والفرص إضافة إلى آفاق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي.