حوادث المرور أودت بحياة 27 شخصاً وأصابت 146 آخرين في أيام العيد

Accidents de la route
14/04/2024 - 17:52

أعلنت مصالح الدرك الوطني، اليوم الأحد، أنّ الأيام الثلاثة من عطلة عيد الفطر المبارك، شهدت وقوع 93 حادث مرور أدوى بحياة 27 شخصاً وأصاب 146 آخرين بجروح.

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن رئيس مكتب الاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني، الرائد سمير بوشحيط، قوله إنّ "المعدل اليومي للوفيات جرّاء هذه الحوادث بلغ 8 حالات وفاة، وأكثر من 50 جريحاً".

وأرجع المسؤول ذاته، هذه الحوادث إلى"السرعة المفرطة لاسيما، بعدما تصادفت عطلة العيد مع اضطراب جوي، مسّ على وجه الخصوص المناطق الشرقية والصحراوية من الوطن".

وأضاف أنه تمّ أيضاً تسجيل صعوبات في التنقل بكل من ورقلة، المغير، غرداية، الوادي، تقرت، إلى جانب تطاير الرمال بكل من البيض، تيارت، النعامة، والجلفة، أين جرى تسجيل وقوع عدة حوادث مميتة بكل من المنيعة والجلفة، فضلاً عن حادث بقسنطينة خلف وفاة شخصين وإصابة 17 شخصا بجروح".

وفي السياق ذاته، سجّلت وحدات الدرك الوطني، خلال شهر رمضان المبارك، هلاك 268 شخصا وإصابة 946 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة إثر وقوع 655 حادث مرور، بمعدل قدر ب 9 وفيات يوميا، و32 جريحا، و22 حادثاً.

وخلص المتحدث إلى أنّه مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2023، تمّ تسجيل "ارتفاع نسبي بـ 51 قتيلاً"، وهو ما أرجعه إلى "تورّط مركبات نقل البضائع والمسافرين ومركبات النقل الجماعي في عديد الحوادث المرورية، إلى جانب تهور السائقين".