أسبوع تولون الأولمبي: الجزائر بـ 7 ملاحّين لتعزيز الحضور في عرس باريس

منتخب الجزائر للشراع
14/04/2024 - 18:59

يشارك سبعة ملاحين من منتخب الجزائر للشراع من العشرين إلى السابع والعشرين أفريل الجاري في الأسبوع الأولمبي بمدينة تولون الفرنسية، في موعد يراهن عليه السباعي الجزائري لبلوغ أولمبياد باريس (26 جويلية – 11 أوت 2024).

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن عضو الاتحادية الجزائرية للشراع، عبد الحق مجوبة، قوله إنّ "التظاهرة ستعرف مشاركة حوالي 700 ملاّح من مختلف بقاع العام، وهي آخر محطة مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية"، علماً أنّ الثنائي رامي بودرومة وأمينة بريشي (إي كيو فويل)، سبق لهما اقتطاع تأشيرة العبور إلى العرس الأولمبي، ويتواجدان حالياً بتولون في تربص مطول تحت قيادة المدرب منار بوحجيرة، تتخلله المشاركة في فعاليات الأسبوع الاولمبي على غرار زملائهم.

وأضاف مجوبة أنّ "المسار الذي ستنشط فيه المسابقة، هو نفسه الذي سيحتضن الدورة الأولمبية للشراع، وعليه فمشاركة بودرومة وبريشي في الأسبوع الأولمبي هو اختبار مفيد وهام قبل خوض غمار العرس الأولمبي، إذ نراهن على ضمان أفضل جاهزية ممكنة، خاصةً بالنسبة للبطل بودرومة من خلال تربصات خارج وداخل الوطن".

ويسافر وفد المنتخب الجزائري للشراع إلى فرنسا، الخميس المقبل بهدف "ضمان مشاركة متميزة وقوية في الأسبوع الأولمبي، ناهيك عن الاحتكاك بالمستوى العالي، بحضور نخبة من أفضل رياضيي القارات الخمس".

وتحسباً لهذا الموعد الرياضي الهام، اتخذت الاتحادية الجزائرية للشراع، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية، كافة الإجراءات لوضع الرياضيين في أفضل الظروف وضمان نجاح التحضيرات.

وكان المنتخب الوطني للشراع تُوّج بالبطولة الافريقية الأخيرة بمصر، محقّقاً البطاقتين المؤهلتين المذكورتين آنفاً إلى أولمبياد 2024.

فيما يلي قائمة الرياضيين المشاركين في أسبوع تولون الأولمبي:

إيكي فول: رامي بودرومة، رمزي بوجعطيط وامينة بريشي

إيلكا: عبد الحق بوصوار، اسلام خوالد

اختصاص 49 إير: زكرياء خوالد، محمد امين ميدوم

المدربان: فيصل مرزوقي ومنار بوحجيرة

رئيس الوفد :عبد الحق مجوبة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios