وزير النقل يؤكد على جاهزية هياكل الإستقبال بالمطارات لإنجاح موسم الحج لسنة 2024

حجاج حزائريين
16/04/2024 - 19:48

أكد وزير النقل محمد الحبيب زهانة اليوم الثلاثاء بولاية ورقلة على جاهزية هياكل الإستقبال بالمطارات عبر الوطن لضمان إنجاح موسم الحج لسنة 2024.

وأوضح الوزير على هامش زيارة العمل التي قام بها إلى الولاية'' أن هياكل الإستقبال بالمطارات عبر الوطن جاهزة لضمان إنجاح موسم الحج للسنة الجارية وأن كل الظروف مهيأة لإستقبال وضمان راحة الحجاج".

واطلع وزير النقل على مختلف المرافق بمطار عين البيضاء بورقلة، حيث وجه تعليمات للقائمين على القطاع والهيئات المعنية قصد إنجاح هذا الموعد من خلال تجنيد جميع الإمكانيات المادية والبشرية بمطارات الإقلاع على المستوين المحلي والوطني.

كما قدمت للوفد الوزاري شروحات حول مشروع توسعة قاعة الإنتظار بذات المنشأة التي تتربع على مساحة 1000 متر مربع، حيث يسجل تقدما ''ملحوظا'' في ورشاتها، حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.

وقبل ذلك استمع زهانة رفقة السلطات المحلية إلى عرض حول واقع قطاع النقل بالولاية، وتضمن الحصيلة السنوية لنشاط النقل الحضري والشبه حضري والنقل الجوي، إلى جانب برنامج الإستثمار بالقطاع من خلال عرض دراسة إنجاز محطة لنقل المسافرين نمط (أ) ومقر أمن المطارات ببلدية بحاسي مسعود.

ومن جهته تطرق والي الولاية مصطفي أغامير إلى عدة مسائل ذات الصلة بالقطاع على غرار عدم اكتمال أشغال توسعة مطار ورقلة، وتدعيم المطار الدولي "كريم بلقاسم" بدائرة حاسي مسعود بمدرج ثاني، وكذا تدعيم مؤسسة النقل الحضري والشبه الحضري لمدينة ورقلة بحافلات جديدة إلى جانب مسألة تمديد خط الترامواي على مسافة 15 كلم ليغطي تجمعات سكنية أخرى بضواحي عاصمة الولاية.

وأكد الوزير في ختام هذه الزيارة على تقديم الدعم للنهوض بقطاع النقل بهذه الولاية ذات الأهمية الإقتصادية.