انطلاق قافلة تضامنية لفائدة المتضررين من فيضانات بعض ولايات الجنوب

تضامن
17/04/2024 - 14:01

تم اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة إعطاء إشارة انطلاق قافلة تضامنية موجهة لفائدة العائلات المتضررة من الفيضانات التي مست مؤخرا بعض ولايات جنوب الوطن.

وبالمناسبة، أوضح رئيس جمعية البركة للعمل الخيري والإنساني، أحمد ابراهيمي، أن هذه "القافلة الإغاثية الإستعجالية التي تضم 1.400 طرد غذائي و300 وحدة أفرشة وأغطية موجهة لفائدة العائلات المتضررة من الفيضانات بكل من ولايات وادي سوف ، ورقلة وتوقرت"، بالإضافة إلى "شاحنة محملة ب 300 طرد غذائي موجه لفائدة عائلات معوزة بولاية تندوف".

من جانب آخر، أشار السيد إبراهيمي إلى أن جمعية البركة "تمكنت أمس الثلاثاء من إدخال 9 شاحنات محملة بالخيم والتمور إلى قطاع غزة عبر معبر رفح" ، مضيفا أنه "من المنتظر أن يتم ، اليوم الأربعاء ، إدخال 3 شاحنات إضافية" ، وذلك في إطار حملة "الوعد المفعول" التي أطلقتها الجمعية منذ بداية العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأكد أن كل هذه المبادرات تندرج في سياق العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به الجمعية ، مما يعكس --مثلما قال-- "قيم التكافل والتضامن التي يتحلى بها الشعب الجزائري ، سواء داخل الوطن أو خارجه".

كما ثمن "جهود السلطات العمومية في المرافقة والسهر على إنجاح هذا العمل الإنساني المشترك الذي يساهم في تعزيز الوحدة الوطنية وتقوية روح التضامن 
والانسجام بين أفراد المجتمع".