اقتصاد ملتميديا: سليماني يثمن القفزة النوعية التي حققها الإقتصاد الوطني خلال السنوات الأخيرة

23/04/2024 - 10:05

ثمن المحلل والخبير الاقتصادي عبد القادر سليماني القفزة النوعية التي يمر بها الإقتصاد الوطني من خلال اتخاذ الحكومة عدة اجراءات ساعدت في تسريع وتيرة الإقتصاد وكذا تبني رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لإستراتيجية تهدف للوصول إلى تكامل اقتصادي مع القارة الإفريقية من خلال العديد من المشاريع التي تم انجازها أو تلك التي هي في طور الانجاز، وهي مشاريع ذات بعد قاري وتنموي على غرار طريق الوحدة الإفريقية، أنبوب الغاز العابر للصحراء وخط الألياف البصرية وغيرها.

وأضاف عبد القادر سليماني الذي نزل ضيفا على برنامج اقتصاد ملتميديا أن رؤية الجزائر على المدى المتوسط والبعيد هي الوصول للتكامل الاقتصادي والاندماج فيما يخص سلاسل الامداد والقيم بين الدول الافريقية.


وفي هذا الصدد نوه سليماني بالمعرض الافريقي الاقتصادي للتجارة البينية الذي ستحتضنه الجزائر السنة القادمة 2025 وهو اعتراف بالمكانة المرموقة للجزائر في المجال التجاري والاصلاحات الكبيرة في الجانب والاقتصادي.


وفيما يتعلق بالاستثمار حث سليماني على جلب رؤوس الأموال وتوطين الإنتاج في إفريقيا التي تزخر بمجالات متنوعة في الجانب الاستثماري والعمل على الوصول إلى سوق افريقية مشتركة والجزائر لديها مبادرة لإنشاء خمس مناطق حرة على حدودها وهذا من شأنه تعزيز التجارة الخارجية للجزائر.   
العنوان
عبد القادر سليماني لاقتصاد ملتميديا. الجزائر بوابة ومعبر لكل المبادرات الإقتصادية والإستراتيجية التي تسعى للدخول الى افريقيا.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios