الرئيس عباس يؤكد مواصلة فلسطين مساعيها للحصول على عضويتها الكاملة في الامم المتحدة بقرار من مجلس الأمن

Mahmoud Abbas
10/05/2024 - 19:20

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس, مساء اليوم الجمعة, بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة, مؤكدا أنه على ضوء هذا التصويت ستواصل دولة فلسطين مسعاها للحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة بقرار من مجلس الأمن.

ووجه الرئيس الفلسطيني رسالة أكد فيها "أنه على ضوء هذا التصويت, ستواصل دولة فلسطين مسعاها للحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة بقرار من مجلس الأمن" ودعا "الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين الى القيام بذلك".

 وقال عباس, في رسالته, "نشكر الدول التي صوتت لصالح فلسطين وانحازت إلى الحق والعدل", مضيفا أن "التصويت الكاسح لصالح فلسطين يؤكد أن العالم يقف مع حرية وحقوق الشعب الفلسطيني ويرفض الاحتلال الصهيوني".

وشدد الرئيس الفلسطيني أن تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة العربية والعالم رهن بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الصهيوني لأرض دولة فلسطين.

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار بأحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة وصوتت 143 دولة لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بـالأمم المتحدة مقابل رفض 9 أعضاء وامتناع 25 دولة عن التصويت.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios