وهران.. انطلاق الحملة الوطنية لمواجهة وباء كوفيد -19

وهران
08/02/2022 - 15:38

انطلقت الثلاثاء من ولاية وهران الحملة الوطنية لمواجهة كوفيد -19 المنظمة من طرف المرصد الوطني للمجتمع المدني والتي ستمس على مدار شهر مختلف ولايات الوطن.

وقد أعطيت إشارة انطلاق هذه الحملة بساحة "بور سعيد" بنهج جيش التحرير الوطني (واجهة البحر) تحت إشراف رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني عبد الرحمان حمزاوي، رفقة والي وهران سعيد سعيود والسلطات المحلية، بمشاركة العديد من الجمعيات.

وأوضح حمزاوي في كلمة الافتتاح أن "المرصد الوطني للمجتمع المدني أطلق هذه الحملة في ظل تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19، حيث يتوجب على المجتمع المدني المشاركة في التصدي لانتشار الوباء من خلال التوعية و التحسيس".

وأبرز نفس المسؤول بأن هذه المبادرة تهدف إلى توحيد جهود الجمعيات في إطار تحسيس المواطنين بأهمية التلقيح ضد فيروس كورونا، لافتا إلى أن اختيار ولاية وهران لإعطاء إشارة الانطلاق لم يكن اعتباطيا، حيث أنها ستحتضن في الصائفة المقبلة الألعاب المتوسطية.

وأشار عبد الرحمان حمزاوي إلى أنه ينبغي على المجتمع المدني أن يساهم في تهيئة البيئة المناسبة لاحتضان هذا الحدث الرياضي في أحسن الظروف .

كما صرح أن تنظيم هذه الحملة تعتبر فرصة للوقوف على مجالات التنسيق مع السلطات و الهيئات التي تعمل على تحضير هذا الحدث مع المجتمع المدني.

و أكد المتحدث أن "المجتمع المدني و الحركة الجمعوية عبر ربوع الوطن حاضرة لدعم جهود الدولة في مجابهة هذه الأزمة الصحية، تحت تأطير المرصد الذي سيعمل على التنسيق مع مختلف الجهات لضمان فعالية الحملة".

و قد تم تنظيم معرض شاركت فيه الجمعيات الفاعلة و مصالح الحماية المدنية و الهلال الأحمر الجزائري و مؤسسات الصحة العمومية و جميع الفاعلين في عمليات التحسيس و التلقيح ضد فيروس كورونا.