مسيرات حاشدة في العاصمة الفرنسية للمطالبة بوقف فوري ودائم لحرب الإبادة الصهيونية في قطاع غزة

فرنسا
18/05/2024 - 22:49

انطلقت مسيرات حاشدة اليوم السبت من ساحة "الجمهورية" بوسط العاصمة الفرنسية باريس, لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار ولحرب الإبادة الجماعية التي يقترفها الكيان الصهيوني في قطاع غزة منذ ثمانية أشهر, تزامنا مع إحياء الذكرى الـ76 للنكبة التي حلت بالفلسطينيين عام 1948, حسب ما أفادت به وسائل الاعلام.

ودعت لهذه المسيرة عدة منظمات وتجمعات سياسية ونقابية مختلفة داعمة للشعب الفلسطيني, وأيضا أحزاب سياسية فرنسية للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار, وذلك بمناسبة الذكرى الـ76 للنكبة.

وتحت شعار "وقف الإبادة الجماعية في غزة", خرج آلاف من المواطنين إلى شوارع باريس مطالبين بوقف فوري ودائم لإطلاق النار ووقف العدوان الصهيوني ووضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة, خاصة في غزة.

وكانت سفيرة فلسطين لدى فرنسا هالة أبو حصيرة في مقدمة المسيرة بجانب عدد من النواب الفرنسيين ولاسيما ماتيلد بانو رئيسة الكتلة النيابية لحزب "فرنسا الأبية".

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بتحرير قطاع غزة ووقف القصف الصهيوني وأخرى تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني مثل "كلنا فلسطين" و"تحيا مقاومة الشعب الفلسطيني".

وردد المتظاهرون هتافات داعمة للفلسطينيين مثل "أوقفوا الإبادة الجماعية" و"فلسطين حرة .. فلسطين ستنتصر", كما طالبوا أيضا برفع الحصار عن قطاع غزة واستمرار تقديم المساعدات الانسانية للسكان المدنيين.

وقد أحيا الفلسطينيون الأربعاء الماضي, المصادف ل 15 مايو, الذكرى الـ76 ل"النكبة" وهو المصطلح الذي يطلق على اليوم الذي أعلن فيه عن ميلاد كيان صهيوني في قلب الأمة العربية والإسلامية على أرض فلسطين التاريخية في 15 مايو 1948 عبر إحلال جماعات وأفراد من شتى بقاع العالم مكان أصحاب الأرض الأصليين, في " أكبر عملية تطهير عرقي شهدها القرن العشرين".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios