أبو عيطة لـ "ملتيميديا الإذاعة": الجزائر بوابة فلسطين إلى الشرعية الدولية

أبو عيطة لـ "ملتيميديا الإذاعة": الجزائر بوابة فلسطين إلى الشرعية الدولية

21/05/2024 - 14:35

أكد السفير الفلسطيني بالجزائر، فايز أبو عيطة، اليوم الثلاثاء، أنّ الجزائر تعتبر بوابة فلسطين إلى الشرعية الدولية، مشيداً بالجهود الحثيثة التي ظلت الجزائر تبذلها ولا تزال منذ سنوات عديدة دفاعاً عن القضية الفلسطينية العادلة في أعلى المنابر الدولية.

في حوار خص به ملتيميديا الإذاعة الجزائرية، أبرز أبو عيطة الدور الكبير الذي لعبته الجزائر في مجلس الأمن الدولي، بعد تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة، معتبراً ذلك انتصاراً دبلوماسياً للقضية الفلسطينية وإنجازاً كبيراً للجزائر.

وثمّن أبو عيطة موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية بمجلس الأمن، معتبراً أنّ ذلك ساهم بشكل إيجابي في تصويت بعض الدول لصالح القضية العادلة، سواء فيما تعلق بمشروع قرار الجزائر في مجلس الأمن الذي يطالب بمنح العضوية الكاملة لفلسطين، أو فيما يتعلق بمشروع القرار الذي عرض على الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي بموجبه صوّتت الجمعية العامة لصالح قرار يدعو إلى اعتبار فلسطين دولة كاملة العضوية.

وفي السياق ذاته، دعا أبو عيطة الدول العربية، إلى تقديم أعلى درجات الإسناد والدعم للشعب الفلسطيني، سيما في غزة والقدس وفي الضفة الغربية، وذلك من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني الذي يصرّ على مواصلة النضال والكفاح المشروع حتى تتحرر فلسطين.

وأضاف السفير: "الاحتلال الصهيوني يواصل ارتكاب مزيد من الجرائم في قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وتدمير شبه كلي للبنى التحتية في القطاع، ناهيك عن الحصار المفروض على دخول المساعدات الإنسانية"، داعياً المنظمات الدولية إلى تحمّل مسؤولياتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار الدولي في ظل القتل والبطش والتدمير الممنهج المرتكب في حق الشعب الفلسطيني".

ملتيميديا الإذاعة الجزائرية – نادية محرز

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios