استشهاد 7 فلسطينيين في قصف مكثف لقوات الاحتلال على مناطق متفرقة في غزة

العدوان الصهيوني على غزة
24/05/2024 - 09:51

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين, غالبيتهم أطفال ونساء, هذا  الجمعة, في قصف مكثف لجيش الاحتلال الصهيوني على مناطق متفرقة منقطاع غزة, وسط تفاقم الوضع الإنساني, وتردى الأوضاع الصحية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باستشهاد خمسة فلسطينيين وإصابةآخرين، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في حي الفاخورة غرب مخيم جبالياشمالي القطاع الذي يشهد سلسلة غارات عنيفة.

كما استشهد فلسطينيان في قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وبالتزامن مع ذلك, أطلقت مدفعية الاحتلال عشرات القذائف على أحياء مختلفة منمدينة غزة تشمل الزيتون وتل الهوا، والرمال الجنوبي والصبرة ومنطقة الشيخ عجلين.

وفي سياق الاستهداف الصهيوني للمنظومة الصحية, واصلت قوات الاحتلال التقدم نحو مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، وهي تحاصر عددا من طواقمه الطبية والجرحى.

في غضون ذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة،وسط إطلاق نار كثيف من الآليات العسكرية على منازل المواطنين.

كما قصف طيران الاحتلال الحربي شقتين سكنيتين شمالي مدينة غزة ما أدى إلى إصابة العشرات بجروح مختلفة في وقت تواصل فيه زوارق الاحتلال الحربية إطلاق القذائف على ساحل المدينة.

 

وفي جنوب قطاع غزة تحلق طائرات "كواد كابتر" في محيط المستشفى الأوروبي شرق مدينة خان يونس، فيما تتقدم آليات الاحتلال من المنطقة الشرقية لمدينة رفح باتجاه وسط المدينة على أطراف مخيم الشابورة وسط قصف صاروخي، ومدفعي، وإطلاق نار, حسب ما أفادت به وكالة الأنباء (وفا).

 

ويواصل الكيان الصهيوني هجومه على مدينة رفح جنوبا المكتظة بالسكان متجاهلا التحذيرات الدولية وتلك التابعة لوكالات الأمم المتحدة من خطورة الوضع الإنساني مع إعلان الاحتلال السيطرة في السابع من شهر مايو الجاري على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي الذي يمثل شريان حياة لسكان القطاع.

يأتي ذلك في ظل استمرار العدوان الصهيوني الوحشي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي والذي ارتفعت حصيلة ضحاياه إلى 35 ألفا و800 شهيد، و80 ألفا و11مصابا, حسب آخر حصيلة مؤقتة.