بوغالي يدعو إلى دراسة آليات عملية لمتابعة الكيان الصهيوني على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني

بوغالي يدعو إلى دراسة آليات عملية لمتابعة الكيان الصهيوني على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني

بوغالي
25/05/2024 - 12:16

دعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي, رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, هذا  السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالجزائر العاصمة, الى دراسة كل الاليات و السبل التي تمكن من متابعة الكيان الصهيوني على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني, خاصة في قطاع غزة.

 

و أبرز السيد بوغالي, في كلمة له خلال افتتاح أشغال الدورة ال34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي, التطورات البالغة الخطورة على الصعيدين الإقليمي و الدولي و التي تلقي بظلالها وتأثيراتها العميقة على المنطقة العربية, و في صدارتها "الوضع في فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من تصفية عنصرية وجرائم بشعة على يد الاحتلال الصهيوني, وهو استمرار للمشروع الاستعماري الرامي إلى تصفية القضية الفلسطينية وتخريب المنطقة وجرها نحو مستنقع العنف والفوضى".

وعليه -يؤكد السيد بوغالي- فإن "مسؤولياتنا، كممثلين للشعوب العربية في هذا الفضاء البرلماني العربي المشترك, كبيرة وثقيلة وواجبنا هو العمل بكل تفان من أجل تقوية وتعزيز مكانة الاتحاد ودوره بما يستجيب لمتطلبات المرحلة وبما يلبي مطامح وآمال الشعوب العربية التي شرفتنا بتمثيلها".

كما أبرز أن الوضع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة سيكون في صلب جدول أعمال المؤتمر ال 36 للاتحاد البرلماني العربي الذي ستنطلق اشغاله غدا الاحد بالجزائر, داعيا الى "ضرورة اقتراح مبادرات بناءة وملموسة من أجل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك, خاصة على مستوى الاتحاد البرلماني الدولي ودراسة كل الآليات والسبل التي تمكننا من متابعة الاحتلال الصهيوني على جرائمه".

وتابع يقول "آن الأوان لنعيد لأمتنا العربية حضورها القوي والفاعل على الساحة الدولية وقد رأينا ما تم إنجازه على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال قرارها التاريخي بخصوص العضوية الكاملة لدولة فلسطين, حينما تحقق توحيد الكلمة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios