"الفاف" تنتظر تحديد موعد لقاء الذهاب في الكاميرون لضبط برنامج التحضيرات

فاف
09/02/2022 - 18:33

تنتظر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف" تحديد تاريخ ومكان إجراء ذهاب مباراة السد أمام الكاميرون المؤهلة إلى مونديال 2022 بقطر، وذلك من أجل برمجة تربص تحضيري في دولة مجاورة بهدف التأقلم مع الأجواء المناخية، حسبما علم اليوم الاربعاء من الهيئة الفدرالية.

وحسب نفس المصدر، فإن ''الفاف'' لم تتلق بعد ''ردا رسميا'' من الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم حول تاريخ وملعب إجراء لقاء الذهاب بالكاميرون.
كما أن الاتحادية الجزائرية راسلت نظيرتها الكاميرونية من أجل الاطلاع على تفاصيل مباراة الذهاب، لكن دون تلقي أي رد.
وستبرمج "الفاف" تربصها بعد أن يتم تحديد الملعب الذي سيستضيف اللقاء سواء كان ذلك ملعب أولمبي بياوندي أو جابوما بدوالا.
ومن المتوقع أن يخوض اللاعب رياض محرز وزملائه تربصا تحضيريا ابتداء من 21 مارس المقبل في إحدى الدول المجاورة للكاميرون.

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي وراء فكرة اجراء التربص التحضيري في دولة مجاورة كي يسمح للاعبين بالتأقلم مع الظروف المناخية.
يذكر أن رئيس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم، صامويل إيتو قد أبلغ لاعبيه عقب اللقاء الترتيبي أمام بوركينا فاسو ضمن كأس أمم افريقيا (3-3، فوز بركلات الترجيح 5-3)، بأن مواجهة الجزائر ستجرى يوم الخميس 24 مارس. ويجرى لقاء الاياب، يوم الثلاثاء 29 مارس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (سا 20:00).

وأقصي المنتخب الوطني حامل اللقب في الدور الاول من منافسات كاس افريقيا للأمم 2021 المؤجلة الى 2022 (الكاميرون من 9 جانفي الى 6 فيفري)، باحتلاله المركز الأخير في المجموعة الخامسة برصيد نقطة واحدة بعد التعادل أمام سيراليون (0-0) والانهزام أمام غينيا الاستوائية (1-0) وكوت ديفوار(3-1).