بوغالي: الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية ستقوم بمجهودات "جبارة" للدفاع عن القضية الفلسطينية في مجلس الأمن

إبراهيم بوغالي
27/05/2024 - 19:51

أكد رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الاثنين، أن الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ستقوم بمجهودات "جبارة" خاصة في مجلس الأمن الدولي بصفتها عضو غير دائم، للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقال السيد بوغالي، في تصريح للصحافة على هامش اختتام أشغال المؤتمر الـ36 للاتحاد البرلماني الدولي، أن هذا الاجتماع الذي تنظمه الجزائر للمرة الخامسة ينعقد في "ظروف حساسة"، مشيرا إلى الإشكاليات الكثيرة التي يعرفها العالم العربي، خاصة القضية الفلسطينية مع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب ضد الإنسانية يشاهدها العالم يوميا.

وشدد على أن"القضية الفلسطينية كانت دائما وأبدا القضية المركزية للجزائر" وأن "التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني اليوم تعطينا دروسا في التضحية والعزة والتشبث بالأرض والعرض"، مؤكدا بأن الجزائر منذ ترأسها للاتحاد البرلماني العربي، تسعى لإيجاد آليات فعالة لإعطاء الدور البرلماني حقه.

وأضاف السيد بوغالي بأن "العمل البرلماني المشترك سيكون في مستوى تطلعات القضية الفلسطينية" وفي مواجهة التحديات الكبيرة التي يعرفها العالم العربي، خاصة في ما يتعلق بالأمن القومي والأمن الاقتصادي والمائي.

وتابع يقول "كل هذه التحديات تنتظر مبادرات شجاعة ومشتركة من أجل ايجاد حلول لان مصيرنا مشترك". وعليه، كما أضاف، فان "الدول العربية مطالبة بإيجاد توافقات لحل هذه الإشكالات".

كما أشار إلى أن هذه التحديات لا تنحصر فقط في فلسطين، بل في العديد من الدول العربية كليبيا والسودان، ما يتطلب، حسبه، "بذل مجهود أكبر ورفع من سقف المبادرات لإيجاد حلول لضمان الأمن والاستقرار على مستوى الدول العربية".