المستثمرون يرحبون بقرار فتح "الخط البحري " بين الجزائر و موريتانيا

الخط البحري
10/02/2022 - 12:10

أكد رئيس مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني يوسف الغازي اليوم، الخميس أن الخط البحري الجديد بين الجزائر وموريتانيا سيعزز حجم التبادلات التجارية بين البلدين ويرفع مستوى الصادرات الجزائرية مع تسهيل استيراد المواد الأولية من موريتانيا .

وفي تصريح للإذاعة الوطنية أوضح رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين الجزائريين على باي ناصري أنه من خلال الخط البحري الموريتاني يمكن الولوج إلى السنغال وساحل العاج وهو بالأمر الجيد خاصة بالنسبة للمواد المصدرة نحو موريتانيا كالمواد الغذائية، مواد البناء والحديد والصلب.

ويجدر بالذكر أن وزارة النقل أعلنت في بيان لها الثلاثاء الماضي عن افتتاح خط بحري تجاري جديد منتظم بين الجزائر وموريتانيا اليوم الخميس 24 فيفري، ويأتي ذلك "تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بترقية الصادرات خارج المحروقات وتجسيدا لسياسة الحكومة القاضية بالعمل على الولوج إلى الأسواق الإفريقية الواعدة من خلال تطوير أنماط النقل المختلفة.".

وستجري أول رحلة في هذا الخط انطلاقا من ميناء الجزائر العاصمة إلى ميناء نواقشوط، حسب الوزارة، ويسهر المجمع الجزائري للنقل البحري "غاتما" على اتخاذ جميع التدابير لإنجاح هذه العملية بالتنسيق مع المتعاملين الاقتصاديين المهتمين، يضيف البيان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios