الإتحاد الجزائري لكرة القدم: إجراء جميع مباريات الجولتين 28 و 29 دون حضور الجمهور

الفاف
04/06/2024 - 17:00

أعلن الإتحاد الجزائري لكرة القدم ،هذا الثلاثاء ، أنه تقرر إجراء مباريات الجولتين 28 و 29 من بطولة الرابطة الأولى المحترفة "موبيليس" يومي 7 و 11جوان  الحالي، دون حضور الجمهور "كإجراء تحفظي وتعبير عن رفض مجتمع كرة القدم لتنامي ظاهرة العنف في الملاعب".

وجاء في بيان عن الاتحاد الجزائري  أنه تقرر أيضا منع "تنقل أنصار الفريق الضيف خلال مباريات الجولة 30 والأخيرة" المقررة يوم 15 جوان الجاري .

وأضاف ذات البيان أنه تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع اللجنة الاستعجالية التابعة للاتحادية على خلفية "أعمال العنف والشغب التي عرفها ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، عقب مباراة شباب قسنطينة-اتحاد الجزائر (1-1)" التي جرت مساء أمس الاثنين ضمن تسوية الجولة 24 من البطولة.

وأشارت الهيئة الفيدرالية إلى  أنه "يترتب على لجنة الانضباط اتخاذ أقصى العقوبات تجاه هذه الأحداث الخطيرة".

كما أفادت بأنه "تم فتح تحقيق حول ظروف التنظيم وسيرورة هذه المقابلة"، متعهدة بأنها "ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لاجتثاث ظاهرة العنف لضمان أن تكون الملاعب أماكن للفرجة والاحترام المتبادل".

واختتم بيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالقول إن، "مثل هذه التصرفات غير المقبولة والمشينة التي تمس بصورة الرياضة الوطنية، لن تمر مرور الكرام، وستتم محاربة هذه الآفة وإبعاد كل الأشخاص المثيرين الذين يضرون بكرة القدم".