الجزائرية للحوم الحمراء تباشر عملية بيع الأضاحي بأسعار تتراوح بين 59 و90 ألف دج

الجزائرية للحوم الحمراء تباشر عملية بيع الأضاحي بأسعار تتراوح بين 59 و90 ألف دج

أضاحي العيد
05/06/2024 - 14:54

تشرع الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) ابتداء من يوم السبت القادم  في عملية بيع أضاحي العيد على مستوى نقطة البيع بئر توتة (الجزائر العاصمة) بأسعار محددة، تتراوح بين 59 و 90 ألف دج، حسبما أكده هذا  الأربعاء المدير العام للشركة، زياني علي.

وأوضح السيد زياني، في تصريح لوأج، قائلا "إن عملية بيع كباش عيد الأضحى ستنطلق على مستوى مستودعات الشركة الجزائرية للحوم الحمراء الكائنة ببئر توتة ابتداء من يوم السبت 8 جوان وتدوم الى غاية عشية عيد الأضحى و بأسعار محددة حسب الحجم تتراوح بين 59 و79 و90 الف دج ".

وأكد ممثل الشركة العمومية أنه تم استقبال "عدد معتبر" من الكباش على مستوى مقرها المخصص للبيع بمنطقة بئر توتة، وان عملية التموين بالماشية متواصلة من مقراتها الخاصة بتسمين الماشية من المزرعة الرئيسية التابعة للشركة الواقعة في ولاية الجلفة، مع امكانية اللجوء الى اقتناء مواشى من المواليين المتعاقدين مع الشركة اذا اقتضت الضرورة، مؤكدا على "الصرامة في المراقبة البيطرية" قبل شراء الأضحية.

وبهذا الشأن أوضح زياني أن التموين بالماشية سيكون يوميا حسب الطلب، مشيرا الى ان التحضير للعملية تم منذ شهور، وان الشركة اكتسبت خبرة تمكنها من مواجهة اي طارئ.

وفيما يتعلق بصحة المواشي المسوقة، ذكر المدير العام للشركة  "أن العملية متحكم فيها، و كل الماشية المسوقة خالية من الشوائب الشكلية والأمراض"، ويؤكد ذلك،حسبه، الشهادة البيطرية التي تسلمها المصالح البيطرية للولاية والتي ترافق تنقل القطيع، وتعد وثيقة رسمية لعبور الماشية و بدونها لا يسمح تنقلها من ولاية إلى أخرى.

ويضاف الى هذا، حسب ذات المسؤول، تجنيد اربعة بياطرة على مستوى نقطة بيع الاضاحي ببئر توتة يسهرون على المراقبة الدائمة للكباش حتى تسلم لمقتنيها.