سامية منصوري: "لم نسجل أي حالة غش في اليوم الأول من امتحان البكالوريا"

10/06/2024 - 10:55

قالت المفتشة المركزية بوزارة التربية الوطنية، سامية منصوري، إن مواضيع امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول كانت في متناول الممتحنين، مؤكدة  أن وزارة التربية لم تسجل أي حالة غش في اليوم الأول.

وأوضحت سامية منصوري، لدى استضافتهافي  برنامج ضيف "الصباح"، للقناة الإذاعية الأولى،هذا الإثنين، أن امتحان شهادة البكالوريا يجري في ظروف حسنة، مشيرة إلى أن السلطات لم تدخر أي جهد في سبيل إنجاح هذا الحدث التربوي الهام.

وبخصوص التفاوت في البرنامج الدراسي بين المؤسسات التربوية العمومية والخاصة، نفت المفتشة المركزية بوزارة التربية الوطنية ذلك، مؤكدة أنه تم اعداد وضبط القراءة النهائية للمواضيع  على مستوى  الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وفق ما تم انجازه خلال السنة الدراسية في القطاع العام والخاص، لافتة إلى أنه وبالنظر للاستقرار الذي عرفه قطاع التربية هذه السنة، فالتلميذ يمتحن إلا في ما درسه خلال الموسم الدراسي.

وبالنسبة للإجراءت المتخذة لتأمين الامتحانات الوطنية والتصدي لكل حالات التشويش التي تعكر السير الحسن للامتحانات، أفادت ضيفة الأولى، أن جميع المصالح المعنية سهرت جاهدة على انجاح هذا الامتحان، لاسيما -تضيف سامية منصوري- رجال الأمن الذين أمنوا وصول المواضيع في كل سرية وأمانة إلى جميع المؤسسات التربوية في أقاصي البلاد.

وفي معرض حديثها، شددت سامية منصوري، على أن الإجراءات الصارمة المتخذة بشأن محاربة ظاهرة الغش، أو تسريب المواضيع،  قزمت من هذه الأفعال وحصرتها وجعلتها تكود منعدمة، داعية التلاميذ للإبتعاد عن  ما يروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتركيز على الامتحان.

من جهة أخرى، كشفت ذات المتحدثة أن عملية تصحيح مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط، ستنطلق بعد عيد الأضحى، على أن يتم الإعلان عن النتائج أيام بعد الانتهاء من عملية التصحيح، متوقعة أن تكون النتائج مبشرة.

وبالنسبة للدخول المدرسي المقبل، أفادت ذات المسؤولة، أن وزارة التربية الوطنية تسعى جاهدة وككل سنة لتجاوز كل المشاكل الذي يعرفها القطاع،  لتوفير ما يضمن تمدرس أبنائنا في ظروف جيدة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios