تصفيات مونديال 2026: الخضر أمام حتمية الفوز لإنعاش حظوظهم في التأهل

تصفيات مونديال 2026: الخضر أمام حتمية الفوز لإنعاش حظوظهم في التأهل

الخضر
10/06/2024 - 14:53

يخوض مساء هذا الاثنين، المنتخب الوطني مواجهة جد هامة ضد أوغندا، ضمن إطار مباريات الجولة الرابعة لتصفيات مونديال 2026، حيث يعول رفقاء المدافع عيسى ماندي كثيرا على هذه المباراة للعودة بالنقاط الثلاث، لإنعاش حظوظهم في التأهل إلى نهائيات كأس العالم-2026.

وفرضت الهزيمة الأخيرة أمام غينيا، على المنتخب الوطني تقاسم الصدارة مع منتخبات غينيا وأوغندا (الفائزة على بوتسوانا) بذات الرصيد (6 نقاط) وهو ما يزيد من أهمية وقيمة نقاط مباراة اليوم بالنسبة لتشكيلة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش.

تاريخيا التقى المنتخبان في 11 مناسبة رسمية  وتتقدم الجزائر بـ5 انتصارات مقابل 3 انهزامات, بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل. وأخرى مرة التقى فيها المنتخبان كانت بمناسبة كان-2023 وفازت تشكيلة المدرب جمال بلماضي ذهابا (2-0) و (2-1) في دولا بالكاميرون.

طاقم تحكيم بنيني لإدارة اللقاء

سيدير مباراة "الخضر" أمام أوغندا التي ستقام على الساعة 17:00 بتوقيت الجزائر، طاقم تحكيم من البنين، بقيادة أديسا عبدرافيو ليقالي بمساعدة قبیماسیاندان نار ارسيس كوتون ( مساعد أول )،  لوسيان تودينيون هونتونو (مساعد ثاني)، بينما سيكون الحكم الرابع ديفينانشي تانيسلاس أهو ملانتو.

وأحدث الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش تغييرات معتبرة على تشكيلة الفريق، تضمنت اقحام مدافع شباب قسنطينة محمد الأمين مداني، ووسط ميدان ميلان الايطالي إسماعيل بن ناصر، ووسط ميدان نادي روما الايطالي حسام عوار، في حين تم إقحام الثنائي عمورة وبونجاح لتنشيط القاطرة الأمامية.

التشكيلة الأساسية:

ماندريا - عطال - ماندي - مداني - أيت نوري - بن ناصر - بن طالب - عوار - بن رحمة - بونجاح - عمورة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios