افتتاحية مجلة الجيش: الجزائر تسير على النهج السليم نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي

افتتاحية مجلة الجيش: الجزائر تسير على النهج السليم نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي

مجلة الجيش
11/06/2024 - 12:52

أكدت افتتاحية مجلة الجيش لعدد شهر جوان، أن الأمن هو الركيزة الأساسية لبناء دولة مستقرة ومتطورة ومزدهرة تحقق الرفاه لشعبها في جو من الانسجام الداخلي والتكيف الدائم مع المحيطين الإقليمي والدولي، مشيرة إلى أن كل المؤشرات توحي بأن الجزائر تسير على النهج السليم نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز أمننا الغذائي.

ولفتت المجلة في عددها الأخير الذي جاء تحت عنوان " الجزائر الجديدة.. غد أفضل وآفاق أرحب"، إلى أن السلطات العليا لبلادنا وعلى رأسها السيد رئيس الجمهورية أولت أهمية بالغة للشق الاقتصادي والتنموي، لا سيما قطاع الفلاحة الذي حقق هذه السنة نتائج جد إيجابية، الأمر الذي يوحي أن بلادنا تسير على النهج السليم نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز أمننا الغذائي.

كما ابرز ذات المصدر، أهمية الأمن الذي يعتبر الركيزة الأساسية لبناء دولة مستقرة ومتطورة ومزدهرة تحقق الرفاه لشعبها في جو من الانسجام الداخلي والتكيف الدائم مع المحيطين الإقليمي والدولي.

الاستعداد الكامل والدائم لرفع مختلف التحديات ومواجهة كافة التهديدات

بالمقابل، أكدت الافتتاحية بأن الشغل الشاغل للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي هو تعزيز جاهزيته وقدراته القتالية وترقية آدائه لضمان الاستعداد الكامل والدائم لرفع مختلف التحديات ومواجهة كافة التهديدات.

وتابعت بأن "النتائج النوعية المحققة سواء في الجانب العملياتي أو في جانب التحضير القتالي تعكس التطور الذي أحرزه جيشنا الوطني الشعبي لاسيما في السنوات الأخيرة " وأشادت الافتتاحية، بالنتائج النوعية المحققة سواء في الجانب العملياتي، أو في جانب التحضير القتالي تعكس التطور الذي أحرزه جيشنا الوطني الشعبي لاسيما في السنوات الأخيرة.

وأشارت الى أن "النتائج النوعية المحققة سواء في الجانب العملياتي أو في جانب التحضير القتالي تعكس التطور الذي أحرزه جيشنا الوطني الشعبي لاسيما في السنوات الأخيرة " وأشادت الافتتاحية، بالنتائج النوعية المحققة سواء في الجانب العملياتي، أو في جانب التحضير القتالي، تعكس التطور الذي أحرزه جيشنا الوطني الشعبي لاسيما في السنوات الأخيرة.

وأضافت بأن هذا النهج القويم تثبته المناورات والتمارين البيانية المنفذة بنجاح واحترافية عالية من طرف مـختلف مكونات قواتنا المسلحة، على غرار التمرين "الحصن-2024" بالناحية العسكرية الأولى والتمرين "شهاب-2024" بالناحية العسكرية الثانية والتمرينين "درع المتوسط-2024" و"العزم-2024" بالناحية العسكرية الخامسة. وأكدت المجلة، أن هذه الجهود تصب كلها في مسعى تثبيت وترسيخ أمن الجزائر وحماية استقلالها وحفظ وحدتها الترابية والشعبية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios