وزارة التجارة: "الالتزام ببرنامج المداومة بلغ 99.98 %"

وزارة التجارة: "الالتزام ببرنامج المداومة بلغ 99.98 %"

وزارة التجارة
18/06/2024 - 18:52

قالت وزارة التجارة وترقية الصادرات، اليوم الثلاثاء، التزام التجار على نحو "شبه كلي ببرنامج المداومة لليوم الثالث على التوالي من عطلة عيد الأضحى المبارك، وبنسبة 99.98 بالمئة".

في بيان لمصالح زيتوني، ورد أنّ "52370 تاجراً التزموا (9 تجار لم يلتزموا) من إجمالي التجار المسخّرين البالغ عددهم 52379 تاجراً، وهو ما يعكس حس المسؤولية الذي يتمتع به التجار".

وأعربت الوزارة عن "شكرها وتقديرها الكبيرين لجميع التجار الذين أبدوا حرصاً على تلبية احتياجات المستهلكين، وهو ما ساهم بشكل كبير في ضمان استمرارية توفر السلع والخدمات الأساسية".

وثمّنت أيضاً: "دور التجار غير المسخّرين الذين أظهروا روح المبادرة وفتحوا محلاتهم طيلة عطلة عيد الأضحى المبارك"، كما أعربت عن "تقديرها لجهود أعوان الرقابة الذين سهروا على ضمان التزام التجار ببرنامج المداومة ومراقبة الأسعار وجودة الخدمات المقدمة"، منوّهة بـ "الدور الفعال للمتعاملين الاقتصاديين والوحدات الإنتاجية في استمرارية الإنتاج وتوفير السلع والخدمات خلال هذه الفترة" .

وجدّدت الوزارة ذاتها، دعوة جميع التجار والمتعاملين الاقتصاديين لـ "استئناف نشاطهم التجاري بشكل طبيعي بدايةً من هذا الأربعاء".