الأرجنتين: تأسيس شبكة إعلامية للتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

الأرجنتين: تأسيس شبكة إعلامية للتضامن مع الشعب الصحراوي
20/06/2024 - 20:46

عقد إعلاميون وصحفيون اجتماعا بمقر مركزية العمال في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس بهدف توحيد الجهود وتأسيس شبكة إعلامية لنشر تطورات الوضع بالصحراء الغربية, آخر مستعمرة بإفريقيا, في وسائل الإعلام الأرجنتينية, حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية, اليوم الخميس.

وجاءت هذه المبادرة تزامنا مع الندوة الإعلامية الدولية الأولى للتضامن مع الشعب الصحراوي, التي انعقدت في شهر مايو الماضي بمخيمات اللاجئين الصحراويين, حيث تم إنشاء اتحاد الصحفيين والإعلاميين المتضامنين والمهتمين بالقضية الصحراوية.

وشهدت الندوة الإعلامية الدولية الأولى مشاركة الصحفي الارجنتيني فرناندو دوكلوس, الذي ساهم بدوره في الترويج لهذه الشبكة الاعلامية بالأرجنتين, مقدما تفاصيل حول مشاركته في هذا الحدث وعن واقع الشعب الصحراوي المكافح.

وفي هذا السياق, اعرب فرناندو دوكلوس عن سعادته بحفاوة الاستقبال التي يتميز بها الصحراويون, وذلك اثناء زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين والتي تزامنت مع الاحتفال بالمهرجان الدولي للسينما في-صحراء.

من جانبها, قالت رئيسة جمعية "الصحراء الحرة", غاليزا ميغرانت : "اننا نسعى لتوسيع دائرة التضامن والتعاطف مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة في الأرجنتين, وندعو الجميع للانضمام لهذه المبادرة لتحطيم الحصار الإعلامي المفروض" من قبل المغرب.