خنوسي وطاطار يقتربان من بلوغ أولمبياد باريس

أسامة خنوسي
26/06/2024 - 12:17

اقترب الرياضيان الجزائريان أسامة خنوسي (رمي القرص) وزهراء طاطار (رمي المطرقة)، الأربعاء، من بلوغ أولمبياد باريس (26 جويلية – 11 أوت 2024) بعد افتكاكهما نقاطاً ثمينة، إثر تتويجهما بذهبيتي اختصاصيهما في بطولة إفريقيا لألعاب القوى المختتمة بدوالا الكاميرونية).

ويحتل أسامة خنوسي الصف الـ 49 في تصنيف الاتحاد الدولي برصيد 1141 نقطة، بينما تتموقع مواطنته زهراء طاطار في المركز الثالث والثلاثين للتصنيف ذاته برصيد 1135 نقطة.

ويخصّ التأهل للموعد الباريسي في رياضة ألعاب القوى، الرياضيين الـ 32 الأوائل فقط في التصنيف العالمي، لكن إنجاز خنوسي وطاطار بفضل النقاط المحصّل عليها بمدينة دوالا، غيّرت الأمور كلياً، وصار الممثلان الجزائريان "متأهلان مؤقتاً" لموعد باريس، لكن يتعين عليهما الاحتفاظ بمرتبتيهما الحاليتين لضمان سفرهما إلى باريس.

وسمح اللقب الافريقي لخنوسي (شباب بلوزداد) من الارتقاء إلى المركز الـ 29 (1192)، وطاطار بالتقدّم إلى الصف الـ 21 (1168)، وفي حال احتفاظهما بهذا الترتيب قبل غلق القوائم التأهيلية للأولمبياد إلى غاية الثلاثين جوان الجاري،  فإنهما سيحقّقان هدفيهما.

ويبقى الإشكال الوحيد للرياضيين في تحقيق حلم المشاركة الأولمبي، إمكانيات منافسيهما المباشرين تسجيل أرقام جيّدة في المنعرج الأخير خلال الأيام الأخيرة لشهر جوان.

غير أنّ الثنائي خنوسي – طاطار لا زالا مصمّمين على بذل كل ما في وسعهما وهما في الأمتار الأخيرة لبلوغ الهدف، ويتمكّنان من إثراء رصيدهما والدفاع عن مرتبتهما الأولمبية من خلال تحقيق مشوار جيد في البطولة الوطنية المقرّرة لدى عودتهما إلى الجزائر، والتي قد تمنحهما مئة نقطة كاملة سيتحصل عليها كل فائز في مختلف المسابقات.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios