تمنراست: الهلال الأحمر ينظم عمليات تضامنية لفائدة الرعايا الأفارقة

هلال
13/02/2022 - 16:47

بادر الهلال الاحمر الجزائري هذا الأحد بعدة عمليات تضامنية لفائدة رعايا أفارقة متواجدين بمدينة تمنراست .

وشملت تلك المبادرات الإنسانية التي تندرج ضمن البرنامج التضامني للهلال الأحمر الجزائري الموجه لفائدة هذه الفئة من الرعايا الأجانب توزيع طرود من المواد الغذائية الأساسية حسب المنظمين.

وقام المكتب الولائي للهلال الأحمر الجزائري بتمنراست منذ بداية تفشي فيروس  كورونا بعمليات تضامنية عديدة مست أكثر من 200 عائلة من الرعايا الأفارقة من  مختلف الجنسيات حيث استفاد العديد منهم أيضا من التلقيح ضد الجائحة .

وتترجم هذه المبادرات الإنسانية المتواصلة الإلتزام الكبير للسلطات الجزائرية بخصوص التكفل الإنساني بالرعايا الأفارقة المتواجدين بالمنطقة من خلال البرامج التضامنية الميدانية للهلال الأحمر الجزائري التي تنفذ بما ينسجم مع مبادئي الفدرالية الدولية لجمعيات الهلال و الصليب الأحمري مثلما أفاد المكلف بتنسيق العمليات التضامنية باللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائريي ملال عبد السلام.

وأوضح من جهته الأخصائي أخاموك إلياس.ان ما يفوق 40 بالمائة من مجموع الفحوصات الطبية العامة و المتخصصة التي أجريت خلال 2021 بمستشفى تمنراست استفاد منها الرعايا الأفارقة المتواجدين بالمنطقة .

و أشار أيضا أنهم قد استفادوا كذلك بما نسبته 29 بالمائة من مجموع العمليات  الجراحية التي أجريت بالمستشفى ومن 28 بالمائة من مجموع عمليات تحويل المرضى إلى ولايات شمال الوطن لإستكمال العلاجات المتخصصة.

وأضاف في السياق ذاته أنه تم التكفل بـ 215 مريضا مصابين بداء فقدان المناعة  المكتسبة من 13 جنسية مختلفة طيلة 20 سنة الماضية بذات المستشفى إلى جانب التكفل أيضا بأكثر من 800 منهم أصيبوا بالملاريا