الفاف : إنهاء مهام عامر شفيق وتعيين عبد الكريم بيرة مديرا للمنتخبات الوطنية

المتب الفيدرالي
13/02/2022 - 18:20

قرر المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، المنعقد اليوم الأحد بالجزائر، برئاسة عمارة شرف الدين، إنهاء مهام المدير الفني الوطني، عامر شفيق ونائبه عبد الكريم بن عودة، وفق البيان الذي نشرته الهيئة الفيدرالية على موقعها الرسمي اليوم الأحد.

كما قرر أعضاء المكتب "فتح باب الترشح لشغل منصب المدير الفني، والموعد النهائي لتقديم الطلب هو 28 فبراير 2022".

وفي انتظار تنصيب مدير فني جديد، أعلنت الاتحادية عن "تعيين توفيق قريشي مديرا فينيا بالنيابة"، وهو الذي يشغل حاليا منصب مدير التكوين بالاتحادية وكذا عبد الكريم بيرة (59 سنة) في منصب مديرا للمنتخبات الوطنية.

وتواصلت التعيينات باختيار نور الدين ولد علي، مدربا رئيسيا للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، فيما تم الإبقاء على كل من محمد لاسات، مراد سلاطني و ارزقي رمان، على رأس الطواقم الفنية لكل من منتخبات تحت 23 سنة، تحت 20 سنة، تحت 18 سنة وكذا منتخب تحت 17 سنة، على التوالي.

من جانب آخر، تطرق أعضاء المكتب الفيدرالي إلى موعد انعقاد الجمعية العامة العادية المقبلة للاتحادية، حيث حدد الأعضاء "فترة انعقادها على أبعد تقدير خلال النصف الثاني من شهر مارس القادم، مع العلم أنه سيتم تحديد التاريخ النهائي خلال الاجتماع المقبل للمكتب".

وفي الأخير، تطرق المكتب الفيدرالي إلى ملف التحضير للمنافسات التي ستنظمها الجزائر خلال سنة 2023، حيث تم الوقوف على مدى تقدم الأشغال والاستعدادات لاحتضان بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر-2023 (8-31 يناير) وكأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة بالجزائر-2023 (8- 30 أفريل)، مؤكدا على إصرار الاتحادية على إنجاح هاتين التظاهرتين البارزتين على أرض الوطن.