اليوم العالمي لمكافحة المخدرات :حوالي 500 مشارك في منافسة الركض بالجزائر العاصمة

سباق
28/06/2024 - 17:21

نظمت مديرية الشباب والرياضة والترفيه لولاية الجزائر, اليوم الجمعة سباقا للركض شارك فيه حوالي 500 تلميذا وتلميذة, في مبادرة لإحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمدرجة في اطار الاحتفالات الخاصة بالذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال.

هذه التظاهرة الرياضية التي أشرف على انطلاقتها رئيس ديوان والي ولاية الجزائر محمد عبد النور رابحي رفقة الوالي المنتدب للمقاطعة الادارية لباب الوادي والمنظمة بمساهمة الرابطة الولائية للرياضة المدرسية, انطلقت من ملعب فرحاني بباب الوادي وصولا إل مقر ولاية الجزائر, حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين.

وحسب المنظمين, فإن هذه المبادرة المستحسنة من قبل المشاركين وحتى رؤساء الرابطات الرياضية ومختلف الاطارات الحاضرة, هدفها هو " تحسيس الشاب والشابة المتمدرسين في مختلف المؤسسات التعليمية بآفة المخدرات", فمن خلال تنظيم هكذا تظاهرات نسعى لتوعية هذه الفئة المتعلمة من أخطار المخدرات والآفات الاجتماعية من أجل ضمان لأنفسهم حياة صحية جيدة ".

وأكد مختلف المشاركين أن الرياضة " هي وسيلة فعالة لمكافحة هذه الآفة الاجتماعية وعلى الهيئات الرياضية لعب دورها كما ينبغي, لأنه دور محوري في عملية التوعية".