تغيير توقيت فتح منصة الاكتتاب في برنامج عدل 3 إلى التاسعة مساء يوم الـ05 جويلية

تغيير توقيت فتح منصة الاكتتاب في برنامج عدل 3 إلى التاسعة مساء يوم الـ05 جويلية

سكنات عدل
29/06/2024 - 15:42

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, اليوم السبت, من ولاية برج باجي مختار, عن تغيير توقيت فتح منصة التسجيلات في البرنامج السكني "عدل 3" إلى الساعة التاسعة مساءا عوض الخامسة مساء يوم 5 يوليو المقبل.

واوضح بلعربي, خلال زيارة تفقدية لولاية برج باجي مختار, رفقة وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية, لخضر رخروخ, أن تغيير توقيت فتح المنصة الإلكترونية للتسجيل في البرنامج السكني "عدل 3" جاء استجابة لرغبة الجماهير الرياضية, حيث تتزامن الساعة الخامسة مساء (17 سا), التي اعلن عنها سابقا, مع موعد انطلاق المباراة النهائية لكأس الجزائر 2024 في كرة القدم, المقررة بين فريقي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد, يوم الجمعة القادم بملعب 5 جويلية الاولمبي.

وأضاف بلعريبي أن "بداية التسجيلات في المنصة الخاصة ببرنامج "عدل3" تبدأ يوم 5 يوليو على الساعة التاسعة ليلا الى غاية الثالثة صباحا من يوم 6 يوليو, قبل غلق المنصة لدواعي تقنية, ثم يعاد افتتاحها بعد ذلك كل يوم من الساعة الثامنة صباحا الى غاية السادسة مساءا لمنح الفرصة لعدد اكبر من المواطنين للتسجيل بكل اريحية في هذه الصيغة".

وبخصوص البرنامج السكني بولاية برج باجي مختار, افاد الوزير ان الولاية استفادت من برنامج جديد يضم 1500 سكن يتضمن 1000 اعانة لبناء السكن الريفي و500 سكن عمومي ايجاري.

واكد الوزير ان الولاية استفادت من حوالي 15الف وحدة سكنية منذ نشأة الولاية سنة 2022 والى غاية 2024, مبرزا انه تم رصد 25 مليار دج كميزانية لقطاع السكن بالولاية.    

وخلال هذه الزيارة التفقدية, قام وزير السكن رفقة وزير الأشغال العمومية و بمعية والي الولاية, مصطفى آغامير, بمعاينة مدى تقدم اشغال العديد من المشاريع و أهم النقاط التابعة لقطاعات السكن و الاشغال العمومية على مستوى هذه الولاية الحدودية.

واستهل الوفد الوزاري زيارته بتفقد مشروع عصرنة الطريق رقم 06 اتجاه منطقة رقان, حيث تم بالمناسبة تقديم عرض مفصل حول مشروع عصرنة هذا الطريق الممتد على مسافة 650 كلم, منها 140 كلم في طور الإنجاز.

كما استمع الوفد الوزاري لشروحات مفصلة حول وضعية المشاريع الكبرى الخاصة بالطرقات مع توجيه جملة من التعليمات الصارمة بخصوص التقيد بالجودة وتسليم المشاريع وفق الآجال القانونية المحددة وتدارك جميع النقائص المسجلة.

وفي هذا الاطار, ألح السيد رخروخ على ضرورة اتخاذ التدابير الميدانية اللازمة لإنجاز مشروع عصرنة هذا الطريق و استلامه في الآجال المحددة مع احترام المعايير المعتمدة في إنجازه, مبرزا أن هذا المشروع يشكل "القاسم المشترك لتنمية مختلف القطاعات بين ولاية أدرار وولاية برج باجي مختار الحدودية, وتموينها بمختلف السلع والخدمات وفك العزلة عنها".

كما أكد وزير الاشغال العمومية و المنشآت القاعدية على أهمية هذا المشروع الذي يعتبر "شريان حيوي جديد لتحسين الإطار المعيشي لساكنة هذه الولاية الفتية", فضلا عن كونه يشكل "قاعدة لوجيستية محورية لإنشاء منطقة تبادل حر من ضمن أربع مناطق تبادل حر أقرتها السلطات العليا للبلاد عبر الولايات الحدودية".

علاوة على ذلك, ثمن السيد رخروخ المجهودات التي بذلتها السلطات المحلية وعلى رأسهم والي الولاية لوقوفها الى جانب قطاع الأشغال العمومية وتقيدها الصارم لإنجاز المشاريع الكبرى والهامة على مستوى الولاية.