تسوية رزنامة الرابطة الأولى: شبيبة القبائل من أجل تجاوز عقبة نادي بارادو

شبيبة القبائل
14/02/2022 - 09:07

يواجه فريق شبيبة القبائل ضيفه نادي بارادو، هذا الاثنين بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو بداية من الساعة 17:30، في مقابلة متأخرة عن الجولة 17، سيسدل بها الستار رسميا على مرحلة الذهاب من بطولة الرابطة المحترفة لكرة القدم.

بعد هزيمته في المقابلة السابقة، يوم الخميس المنصرم أمام مولودية الجزائر بنتيجة 0-1، سيسعى فريق شبيبة القبائل صاحب المركز التاسع ب25 نقطة، إلى تحقيق نتيجة ايجابية يعيد بها الثقة في نفوس المناصرين، خاصة في الوقت الراهن الذي يعاني منه الفريق من حالة اللاستقرار، خاصة  بعد إعلان الرئيس يزيد ياريشان استقالته من رئاسة الفريق.

ويتعين على تشكيلة "الكناري"، التي لم تتجرع بعد مرارة الإقصاء في الدور التمهيدي الثاني "مكرر" من كاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، توظيف جميع الأوراق المتاحة من اجل تجاوز عقبة فريق نادي بارادو، الذي اثبت في العديد من المناسبات صلابته وعلو كعبه خارج القواعد بدليل تحقيقه لمجموع 15 نقطة من ال24 ممكنة في المقابلات التي لعبها خارج ملعبه.
وإن كانت الشبيبة حريصة على إحراز نقاط المقابلة من اجل تحسين موقعها في الترتيب العام، فانّ رغبة نادي بارادو صاحب المركز الثالث ب31 نقطة، تكمن كذلك في العودة بنتيجة ايجابية تمكنها من الارتقاء إلى الصف الثاني الذي يبقى في الوقت الحالي من نصيب شبيبة الساورة ب32 نقطة.

وسيكون الفوز، مهم جدا لأبناء "الأكاديمية" تحت قيادة المدرب سي الطاهر شريف الوزاني، باعتبار أن النقاط الثلاثة للمقابلة ستمكنه من الارتقاء إلى الصف الثاني وتقليص الفارق إلى نقطتين فقط عن المتصدر شباب بلوزداد الذي توج باللقب الشتوي لمرحلة الذهاب بمجموع 36 نقطة.

من جهة أخرى، سيحرص أحسن هداف في البطولة الوطنية حاليا، مهاجم نادي بارادو ندير بن بوعلي برصيد 10 أهداف، إلى تحصين موقعه في الصدارة الذي اعتلاها بفضل الانتصار الذي حققه الفريق في الجولة الأخيرة بقواعده على حساب سريع غليزان بنتيجة 2-0.
وعليه، فان الرهان في هذه المقابلة سيكون كبيرا بالنسبة للفريقين، اللذان سيحرصان كليهما على تحقيق نتيجة ايجابية في مقابلة ستكون نتيجتها مفتوحة على جميع الاحتمالات.

تجدر الإشارة، أنّ الجولة 18، التي ستنطلق بها مرحلة العودة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، ستقام يوم الثلاثاء 22 فيفري الجاري.