حشيشي يبحث مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا سبل تعزيز التعاون

سونطراك
03/07/2024 - 17:35

استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا)، أوسمان ديون، والوفد المرافق له، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون، حسبما جاء في بيان للمجمع العمومي.

وتطرق حشيشي خلال هذا اللقاء، الذي جرى بمقر المديرية العامة للمجمع، إلى "أنشطة سوناطراك ودورها الرائد في صناعة الغاز، وكذا المشاريع الكبرى ذات القيمة المضافة في البتروكيمياء، بالإضافة إلى المشاريع الحيوية التي أنجزتها سوناطراك في مجال تحلية مياه البحر"، يضيف البيان.

في هذا الإطار، نوه حشيشي بأهمية صناعة الغاز الطبيعي، "الذي يبقى من الطاقات النظيفة التي يجب الاعتماد عليها لتحقيق رؤية الانتقال الطاقوي"، حسب المصدر ذاته.

من جانبه، أبدى ديون، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر، اهتمامه بدور سوناطراك في ميدان الانتقال الطاقوي، مشيدا  ب"أدائها المتميز ودورها الرائد في تطوير وتعزيز الاقتصاد الجزائري"، كما أعرب عن استعداد البنك الدولي لدعم تطوير المشاريع الاستراتيجية والهيكلية لسوناطراك.

كما تم الاتفاق في هذا الصدد، حسب البيان، على تحديد موعد لاجتماع فريق عمل يجمع بين ممثلي البنك الدولي وسوناطراك لدراسة أفضل السبل لتعزيز التعاون.

وذكر المجمع في بيانه بأن البنك الدولي مسؤول عن تمويل البلدان بغرض التطوير والتنمية الاقتصادية والاجتماعية على الأمد البعيد، حيث تعمل هذه المنظمة على توفير الدعم الفني والمالي في هذا الشأن.