بوميل وباكيتا: نهائي كأس 2024 سيكون مختلفا

7
03/07/2024 - 22:19

قال مدربا ناديي مولودية الجزائر وشباب بلوزداد لكرة القدم، أمير بوميل وماركوس باكيتا، اليوم الأربعاء، أنّ نهائي كأس الجمهورية 2024 سيكون مختلفاً، وأعطيا الانطباع أنّ عرس الجمعة (بدءاً من 17.00 سا) سيكون جمالياً وواعداً.

أتى ذلك في ندوتين صحفيتين عقدهما بوميل وباكيتا، اليوم الأربعاء، بقاعة المحاضرات لملعب 5 جويلية الأولمبي.

وقال بوميل إنّه "يطمح للتتويج مع المولودية بكأس الجزائر ليكون موسماً تاريخياً للفريق والجمهور".

وتابع: "نلعب نهائي كأس الجزائر في يوم تاريخي، وفي ملعب 5 جويلية و أمام رئيس الجمهورية وهذا أمر رائع".

ولفت بوميل إلى أنّ "المباراة التي حسمنا فيها اللقب أمام اتحاد الجزائر حافظنا فيها على الحالة البدنية للاعبينا قبل نهائي الكأس".

واعتبر بطل الجزائر 2024 أنّ "لعب مباراة النهائي في ملعب 5 جويلية عند الخامسة عصراً، شيء إيجابي وليس سلبي، فالحرارة ستكون على الفريقين، كما أنّ التوقيت واليوم الذي يصادف حدثاً تاريخياً سيحفزنا ويعطي المباراة جمالية كبيرة".

ولاحظ بوميل أنّ المباراتين التي لعبهما العميد ضد شباب بلوزداد في البطولة واللتين انتهتا دون أهداف، ستدفعات لإيجاد الثغرات أمام فريق صلب ومنظم.

وبشأن حالة محرك المولودية، يوسف بلايلي، أوضح التقني الفرنسي: "بعد مباراة مولودية وهران تعرض يوسف لإصابة على مستوى الكتف، لكن الإطار الطبي قام بعمل كبير، ويوسف أضحى جاهزا 100 % للمباراة النهائية".

من جهته، أكّد مدرب شباب بلوزداد ماركوس باكيتا أنّ نهائي كأس الجزائر مختلف عن مباراة البطولة، قائلاً: "الفريقان واللاعبون يحترمون بعضهم بعضا، والنهائي سيُلعب على تفاصيل صغيرة".

ولاحظ باكيتا أنّ فريقه سيلعب دون ضغط مضيفا أن التحضير الجيد هو من يصنع الفارق، مستطرداً: "تأهلنا لدوري أبطال إفريقيا والآن نتنافس عن اللقب التاسع في الكأس".

وسجّل التقني البرازيلي أنّه مع نهاية الموسم، يشعر اللاعبون بالتعب بدنياً، لكنه شدّد: "عملنا على تحضير اللاعبين من مختلف الجوانب، واللقاء سيكون مختلفاً عن مباراة البطولة، لأنّ كأس الجمهورية منافسة مختلفة".

وانتهى باكيتا إلى التأكيد: "حضّرنا منذ عشرة أيام للنهائي المرتقب، ولا توجد أسرار، فالناديين يعرفان بعضهما جيداً".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios