ختام السنة الجامعية بمعهد فنون العرض: عينٌ على إحياء المسرح الإذاعي

حفل هتام الموسم الثقافي
04/07/2024 - 20:41

شهد المعهد العالي لمهن فنون العرض ببرج الكيفان، مساء الأربعاء، إقامة مراسم حفل اختتام السنة الجامعية 2023 – 2024، في موعد شهد حزمة تنويهات وتكريمات.

أتى ذلك في حفل اختتام السنة الجامعية 2023 – 2024، الذي شهد حضور عبد القادر بن علجية المدير المركزي في وزارة الثقافة والفنون، ممثّلاً للوزيرة د. صورية مولوجي، كما حضر المدير الفرعي للتكوين، ومديرو المدرسة العليا الفنون الجميلة، المعهد الوطني العالي للموسيقى والمدرسة العليا لحفظ الممتلكات الثقافة وحفظها، إلى جانب أسرة معهد فنون العرض من أساتذة وطلبة وعمال.

وشهد المحفل، زيارة أستوديوهي التصوير والصوت، أين وقف الضيوف على ابداعات الطلبة من خلال مقياس فن الالقاء، وسط تطلع لإحياء المسرح الإذاعي، كما تمّ زيارة جناح مشاريع تخرج طلبة الماستر تخصصي: نقد مسرحي وكتابة درامية، وجرت التوصية بطبع نصوص الطلبة المتخرجين، خصوصاً في مشاريع تخصّ المسرح والتلفزيون والسينما .

تنويهات وتكريمات

شهدت المناسبة، تكريم الفنان عبد الحميد رابية أحد خريجي أول دفعة بالمعهد (1968)، كما تمّ تكريم الأستاذين المتقاعدين أحمد تشكورت وبوجمعة بومباجي، وجرى تكريم الطلبة المتفوقين في مستويي الليسانس والماستر، ويتعلق الأمر بكل من:

  • مروة رميساء بن عيسى – ماستر كتابة درامية، المعهد العالي لمهن فنون العرض
  • عبد الجليل مسعي – ليسانس فن التمثيل، المعهد العالي لمهن فنون العرض
  • شيراز يحي – ليسانس، المعهد الوطني العالي للموسيقى
  • عمر شكيب مستغانمي – ماستر، المدرسة العليا الفنون الجميلة
  • فازية ابغوشن – ليسانس، المدرسة العليا لحفظ الممتلكات الثقافة وترميمها
  • أميرة مالكي – ماستر، المدرسة العليا لحفظ الممتلكات الثقافة وترميمها
  • فاطمة عدي – ماستر، المدرسة العليا لحفظ الممتلكات الثقافة وترميمها.

اتفاقية بين معهد فنون العرض وكلية الفنون والثقافة لجامعة قسنطينة

شكّل الحفل مناسبةً لتوقيع اتفاقية تعاون بين معهد فنون العرض وكلية الفنون والثقافة لجامعة قسنطينة.

إلى ذلك، عُرضت مسرحية "روميو وجولييت" للكاتب الانجليزي وليام شكسبير في اطار مشروع تخرج طلبة السنة الثالثة فن التمثيل لمعهد العرض، في عمل تحت إشراف وإخراج الأستاذ عبد النور يسعد.