بدء الأيام الثانية لمسرح الشباب في بومرداس

بدء الأيام الثانية لمسرح الشباب في بومرداس

الأيام الوطنية "فتيحة بربار" لمسرح الشباب
09/07/2024 - 22:42

بدأت، اليوم الثلاثاء، بضاحية يسر (ولاية بومرداس)، الأيام الوطنية الثانية لمسرح الشباب في طبعتها الثانية، بحضور عددٍ من الوجوه المسرحية والسينمائية وعشاق الفن الرابع، في فعالية تنظّمها جمعية "المنارة" الثقافية.

في دورة تحمل اسم الفنانة النابضة "فتيحة بربار"، جرى رفع شعار "الفن الرابع مرآتنا جميعاً"، وعلى مدار خمسة أيام، ستتنافس ستة أعمال من تيزي وزو وتيارت والجزائر العاصمة وعنابة على جائزة "فتيحة بربار" الذهبية،  في مجالات أحسن إخراج وأحسن نص مسرحي وأحسن عرض سينوغرافي وأحسن ممثل وممثلة، علماً أنّه جرى إسناد رئاسة لجنة التحكيم إلى المخرج أحمد دراوي.

وعلى ركح قاعة العروض التابعة للديوان الوطني للثقافة والإعلام بمدينة يسر، تضمّن حفل الإفتتاح، تكريم ضيوف الشرف على غرار الفنان عبد الناصر نايف محمد السعود وأكرم يوسف محمد أبو شهاب، من الرابطة الثقافية الوطنية الفلسطينية، إضافة إلى الفنان أحمد بن إبراهيم القشباطي وخالد بوزيد من تونس، والفنانين الجزائريين عايدة كشود، ليندة سالم، فريدة كريم، بوعلام بناني وعثمان بن داود.

وإلى جانب المنافسة الرسمية، يتضمن برنامج التظاهرة تقديم عروض وأعمال شبانية منتجة من طرف جمعيات وتعاونيات مسرحية،  إضافة إلى تنظيم ورشات فنية بدار الثقافة رشيد ميموني بمدينة بومرداس حول إثراء الكتابة المسرحية والرواية والمسرح وفن الارتجال.