حوادث المرور تودي بحياة 4 أشخاص وتصيب 185 آخرين في الـ 24 ساعة الأخيرة

حماية مدنية
18/07/2024 - 11:12

لقي 4 أشخاص حتفهم وأصيب 185 آخرون بجروح في حوادث مرور وقعت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بمناطق متفرقة من الوطن.

وجاء في حصيلة لمصالح الحماية المدنية، أنّها تدخلت لإطفاء ستة حرائق حضرية ومختلفة بولايات: "الجزائر (3 حرائق)، عنابة وتبسة وبسكرة (حريق واحد لكل واحدة"، وأدت هذه الحرائق إلى إصابة ثلاثة أشخاص بحروق سطحية على مستوى ولاية الجزائر وخمسة أشخاص بولاية تبسة.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية قسنطينة من أجل تقديم الإسعافات الأولية لستة أشخاص، عانوا من بدايات اختناق جرّاء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون المنبعث من سخانات الماء داخل مساكنهم، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان ونقلهم في حالة مستقرة إلى المصالح الاستشفائية.

وفي سياق ذي صلة، قام جهاز مكافحة حرائق الغابات، الأدغال، المحاصيل الزراعية والنخيل خلال نفس الفترة على مستوى عدة ولايات من الوطن، بإخماد 33 حريقاً، منها أربعة حرائق غابية، حريقا طالا الأدغال، خمسة حرائق أحراش، حريقان مسا المحاصيل الزراعية، ثمانية حرائق أشجار مثمرة، ستة حرائق أحزمة تبن وستة حرائق النخيل، حيث مكّن التدخل السريع من السيطرة على هذه الحرائق ومنع انتشارها، وإنقاذ العديد من مساحات الغطاء النباتي والمحاصيل الزراعية.

وفيما يخص تدخلات جهاز حراسة الشواطئ، تمّ خلال الـ 24 ساعة الأخيرة تسجيل "921 تدخلاً، 672 عملية إنقاذ أشخاص من الغرق المحقق، 176 عملية تكفّل بالأشخاص المصابين في عين المكان، 73 عملية إجلاء إلى المراكز الصحية.

وتمّ تسجيل وفاة طفل (7 سنوات) غرقاً في البحر على مستوى ولاية عين تموشنت، تمّ انتشاله من شاطئ ممنوع للسباحة سيدي يوسف ببلدية بني صاف، وجرى تحويل الضحية من طرف مصالح الحماية المدنية إلى المستشفى المحلي.