المعرض الدولي للصناعة التقليدية بميلانو 2024: الجزائر ضيفة الشرف

1222
18/07/2024 - 17:56

ستكون الجزائر ضيف شرف المعرض الدولي للصناعة التقليدية بميلانو 2024، الذي سيقام بين الثلاثين نوفمبر المقبل إلى غاية الثاني عشر ديسمبر القادم. 

على هامش حفل تخرج عدّة دفعات من المدرسة الوطنية العليا للسياحة والمعهدين الوطنيين للسياحة والفندقة، تمّ التوقيع على اتفاقية بين الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف ومؤسسة تنظيم المعرض الدولي للصناعة التقليدية بميلانو (إيطاليا)، لتكون الجزائر هذه السنة ضيفة شرف الموعد المرتقب.

وفي تصريح صحفي، أكد المدير العام للغرفة الوطنية للصناعة التقليدية، عبد الكريم بركي، أنّ الجزائر ستشارك في هذه التظاهرة بأزيد من 100 حرفي وعدة مؤسسات مهنية، مضيفاً: "سيشكّل الحدث فرصةً للتعريف بالمقصد السياحي الجزائري والتنوع الثقافي والحضاري والتاريخي الذي تزخر به البلاد".

إلى ذلك، وفي إطار اختتام السنة التكوينية 2023 – 2024، أكّد وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، أهمية اختيار هؤلاء الطلبة لمجال السياحة، من أجل "المساهمة في ترقية هذا القطاع الذي "يرتكز أساسا على الخدمات العالية التي تبقى مرهونة بجودة التكوين".

وأضاف أنّ هذا المسعى يندرج في إطار تجسيد "التزامات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في تطوير القطاع، لاسيما التزامه الـ 19 الذي ينصّ على تحسين مستوى التدريب والتكوين في هذا المجال".

وذكّر ديدوش أنّ قطاعه "لن يدخر أي جهد في هذا الجانب، سواء من خلال تحسين التكوين والمؤسسات التكوينية تحت وصاية قطاع السياحة أو في تلك التابعة لقطاعي التعليم العالي والتكوين والتعليم المهنيين، إضافة إلى التكوين الميداني في المؤسسات الفندقية العمومية أو الخاصة".

واعتبر الوزير أنّ كل هذه الجهود تصب نحو "توسيع التكوين عبر التراب الوطني لتمكين الشباب من الالتحاق بالتكوين الأكاديمي في المجال السياحي وتمكينهم من كسب مهارات وخبرة ميدانية تؤهلهم لاقتحام سوق العمل بكل ثقة وعزيمة، مسلحين بالخبرة النظرية والتطبيقية".          

ودعا في السياق ذاته، الطلبة المهنيين والمتخرجين أن يكونوا "سفراء لمؤسساتهم التكوينية مع التفاني في العمل والارتقاء بالخدمات السياحية إلى أعلى المستويات"، كما حثّ المؤسسات السياحية والفندقية على "توظيف المتخرجين وتوفير الظروف للسماح لهم بتقديم قيمة مضافة لتحقيق الجودة السياحية وجعل المقصد السياحي الجزائري أكثر تنافسية".

وتمّ خلال هذا الحفل، تكريم وتوزيع شهادات على الطلبة المتوفقين من متخرجي المدرسة الوطنية العليا للسياحة والمعهدين الوطنيين للسياحة والفندقة وملحقتيهما، إلى جانب تكريم عدد من أساتذة المؤسسات التكوينية في مجالي السياحة والفندقة.