وزارة التربية: إتمام 5 ملفات قبل نهاية جويلية الجاري

Ministère de l'Education nationale
21/07/2024 - 13:45

شدّد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، السبت، على إتمام خمسة ملفات هامة قبل نهاية جويلية الجاري.

جاء اليوم الأحد في بيان لمصالح بلعابد، أنّ الوزير تابع مدى التقدم في تنفيذ العمليات المبرمج الانتهاء منها قبل نهاية شهر جويلية الجاري، والمتعلقة أساساً بالتمدرس، والموظفين وعمليات الدعم المدرسي وكذلك توزيع الكتاب المدرسي وترميم المؤسسات التعليمية.

وأكّد الوزير "وجوب إعطاء الأهمية القصوى لاجتماعات اللجان الولائية للطعن المقررة يومي الأحد والاثنين للبتّ في الحالات المرفوعة من طرف التلاميذ وأوليائهم".

تثمين النتائج

لدى ترؤسه ندوة وطنية حول النتائج المحصلة في الامتحانات المدرسية الوطنية دورة 2024، هنّأ بلعابد إطارات الإدارة المركزية ومديري التربية ومن خلالهم جميع مستخدمي القطاع على النتائج الجيدة المسجلة في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط لدورة 2024، وكذلك النتائج الممتازة المحقّقة في امتحان التقويم المستمر للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي".

الندوة التي جرت السبت بمقر الوزارة عبر تقنية التحاضر المرئي، وحضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية، شهدت تأكيد بلعابد أنّ "النتائج المحصلة تعود إلى الاستقرار الذي عرفه القطاع وروح الالتزام والحس المهني والحرص المتواصل لجميع أفراد الجماعة التربوية، كل في مجاله، الأمر الذي ساهم في توفير ظروف النجاح لأبنائنا التلاميذ، بالإضافة إلى الدعم والمرافقة والمتابعة والاهتمام الذي أولته الدولة وعلى رأسها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون للمدرسة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios