بوغالي يستعرض مع نظيره العماني العلاقات "المتميزة" بين البلدين

إبراهيم بوغالي
16/02/2022 - 15:59

استعرض رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الاربعاء بالقاهرة، مع رئيس مجلس الشورى العماني، الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي، العلاقات "المتميزة" بين البلدين وأوجه التعاون الثنائي، لاسيما على المستوى الاقتصادي، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء تناول "واقع العلاقات المتميزة بين البلدين اللذين تجمعهما عدة قواسم مشتركة"، مشيرا الى ان رئيس المجلس "أطلع نظيره العماني على التنصيب المرتقب لمجموعة برلمانية للصداقة ستعمل على تطوير العمل الديبلوماسي المشترك وتساهم في الارتقاء بالتعاون بين البلدين، لاسيما في المجالين الاقتصادي والثقافي".

كما استعرض السيد بوغالي "التحولات العميقة التي تعرفها الجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون" وكذا  "موقف الجزائر إزاء الوضع الراهن في المنطقة العربية"، مركزا بشكل خاص على موقفها الثابت في نصرة القضية الفلسطينية.
وأضاف أن رئيس الجمهورية "حريص على أن تكون القمة العربية المقبلة فرصة للم الشمل وتوحيد الصف العربي".

بدوره، أكد رئيس مجلس الشورى العماني أن البلدين "يتقاسمان الرؤى إزاء عدة قضايا دولية وعربية" وثمن موقف الجزائر حيال القضايا العادلة، داعيا بالمناسبة الى "تنويع أوجه التعاون بين البلدين، لاسيما على المستوى الاقتصادي".
كما كان اللقاء مناسبة لرئيس المجلس ليوجه لنظيره العماني دعوة لزيارة الجزائر لتكون "فرصة مواتية من أجل بحث تعزيز التعاون على جميع الأصعدة".