المحكمة الدستورية تعلن: أوشيش وتبون وحساني شريف مرشحو رئاسيات السابع سبتمبر

مترشحون
31/07/2024 - 13:11

أعلن عمر بلحاج رئيس المحكمة الدستورية، اليوم الأربعاء، عن القائمة النهائية لمترشحي الانتخابات الرئاسية المقررة يوم السابع سبتمبر المقبل، وتضمنت القائمة الأسماء التالية بحسب الترتيب الأبجدي للألقاب: يوسف أوشيش (جبهة القوى الاشتراكية)، عبد المجيد تبون (مترشح حر) وعبد العالي حساني شريف (حمس).

لدى قراءته نص الإعلان، أشار بلحاج إلى أنّ المحكمة الدستورية اجتمعت في جلسات مغلقة أيام 27 و28 و29 و30 جويلية الجاري لدراسة الطعون المسجلة لدى مصلحة الضبط، والتي بلغ عددها خمسة طعون، مسجّلاً أنّ المحكمة اجتمعت اليوم الأربعاء لاعتماد القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية.

وتابع: "بعد المداولة، قررت المحكمة الدستورية قبول أربعة طعون من حيث الشكل ورفضها من حيث الموضوع لعدم التأسيس وعدم قبول طعن واحد شكلاً لعدم وروده في الأجل القانوني".

وأضاف بلحاج: "قررت المحكمة قبول واعتماد القائمة النهائية للمترشحين لانتخاب رئيس الجمهورية المقررة يوم السابع سبتمبر 2024، مرتّبين بحسب الحروف الهجائية لألقابهم، على النحو التالي: أوشيش يوسف عن حزب جبهة القوى الاشتراكية، المترشح الحر تبون عبد المجيد، وحساني شريف عبد العالي عن حركة مجتمع السلم".    

وأشار بلحاج إلى أنّ "قرارات المحكمة الدستورية ترسل إلى الأمين العام للحكومة لنشرها في الجريدة الرسمية"، كما "ستبلغ قرارات رفض الطعون المتعلقة بالترشيحات إلى الطاعنين فوراً".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios