رئيس الجمهورية يكرم بقصر الشعب المتفوقين في شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط 

رئيس الجمهورية يكرم المتفوقين في شهادتي البكالوريا والبيام
06/08/2024 - 11:25

أشرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, هذا الثلاثاء بقصر الشعب بالجزائر العاصمة, على مراسم حفل تكريم المتفوقين الأوائل في امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط (دورة جوان  2024), حيث سلمهم ميداليات وهدايا ومكافآت مالية.

وجرى حفل التكريم بحضور كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة, إلى جانب عائلات المكرمين.

ففي شهادة البكالوريا, كرم رئيس الجمهورية كلا من المتفوق الأول وطنيا, محمد الأمين مقران, من ثانوية بلكبير عبد القادر بولاية تيبازة الذي تحصل على معدل
62ر19 في شعبة الرياضيات, والمتفوقة الثانية, راحب ماريا إيناس, من ثانوية العقيد لطفي بولاية وهران التي تحصلت على معدل 54ر19 في شعبة العلوم
التجريبية, والمتفوقة الثالثة, أولم وصال, من ثانوية الإخوة عشي بولاية خنشلة التي تحصلت على معدل 52ر19 في شعبة العلوم التجريبية.

وكرم رئيس الجمهورية أيضا المتفوق, قلوش جديد رياض, من مدرسة أشبال الأمة "الشهيد حمداني" المدعو "سي عثمان" بولاية وهران, والذي تحصل على معدل19.10 في شعبة الرياضيات.

وفي فئة ذوي الهمم من حاملي شهادة البكالوريا, كرم رئيس الجمهورية كلا من التلميذة, هاجر شرقي, المتحصلة على معدل 87ر17 في شعبة العلوم التجريبية من ولاية باتنة, التلميذة آلاء لشلح المتحصلة على معدل 69ر17 من ولاية الوادي والتلميذ شمس الدين عريبي المتحصل على معدل 63ر16, شعبة آداب وفلسفة من ولاية المدية.

وفي شهادة التعليم المتوسط, قام رئيس الجمهورية بتكريم المتفوقين الأوائل وطنيا, تتقدمهم التلميذة, زغرار لينا, من متوسطة محمد عزوز بولاية الأغواط
المتحصلة على معدل 94ر19 والتلميذة, خيتوس هديل, من متوسطة داودي صالح برأس العيون بولاية باتنة بمعدل 92ر19 والتلميذة, شهد نور الهدى زاوي, من متوسطة العقيد الحواس بولاية المسيلة بمعدل 87ر19.

وبخصوص فئة ذوي الهمم المتفوقين في شهادة التعليم المتوسط, كرم رئيس الجمهورية كلا من التلميذة, نورة دعاء تهامي, من ولاية سطيف المتحصلة على معدل  08ر18  والتلميذ, ابراهيم بن احمد, الحائز على معدل 89ر17 من ولاية ميلة والتلميذ, محمد عامر, المتحصل على معدل 54ر17 من مديرية التربية وسط بالجزائر العاصمة.

كما خص التلميذ, دراش شمس الدين عبد العالي, الذي أهدى الجزائر, لأول مرة, ميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات التي جرت في بريطانيا وتحصل على شهادة
البكالوريا بامتياز, بتكريم خاص من قبل رئيس الجمهورية.