العاصمة: الإطاحة بمجموعتين إجراميتين مختصتين في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية وترويج المخدرات

أمن ولاية الجزائر
05/09/2024 - 15:39

 تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر, في عمليتين متفرقتين, من الإطاحة بمجموعتين إجراميتين مختصتين في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية وترويج المخدرات, حيث تم توقيف 12 شخصا وحجز 1844 كبسولة من المؤثرات العقلية, حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لذات المصالح.

وأوضح نفس المصدر أن "مصالح أمن ولاية الجزائر, ممثلة في أمن المقاطعة الإدارية بالدرارية, عالجت الأسبوع المنصرم قضيتين منفصلتين, الأولى تتعلق بمحاولة الهجرة السرية عن طريق البحر والثانية خاصة بالحيازة والمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة".

وقد تم معالجة هاتين القضيتين استنادا إلى "معلومات مؤكدة تم استغلالها بجميع الوسائل التقنية المتاحة, حيث تم خلالها توقيف 12 شخصا وحجز 1844 كبسولة من المؤثرات العقلية", بالإضافة الى "مبلغ مالي قدره 126 مليون سنتيم".

وبعد استكمال الإجراءات القانونية, تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية "محاولة الهجرة السرية عن طريق البحر ومخالفة الإجراءات والأنظمة المتعلقة بمغادرة التراب الوطني" وكذا "الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة من طرف جماعة إجرامية", وفقا لذات المصدر.