كأس افريقيا للمحليين من الفاتح إلى الـ 25 فيفري 2025

شان 2024
16/09/2024 - 21:39

أعلن رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي، اليوم الإثنين،  بالعاصمة الكينية نيروبي، اقامة كأس افريقيا الثامنة للمحليين من الفاتح إلى الـ 25 فيفري 2025 في كينيا وتنزانيا وأوغندا.

وهذه المرة الأولى التي تستضيف فيها شرق افريقيا، منافسة قارية للمنتخبات الوطنية، وستكون بمثابة مقدّمة لاستضافة الدول الثلاث لنهائيات كأس افريقيا للأمم 2027.

وبعد ترأسه اجتماع اللجنة التنفيذية للهيئة الكروية القارية في نيروبي، قال موتسيبي: "أنا واثق من أن بطولة 2025 ستكون الأفضل في التاريخ"، وقام موتسيبي بجولة في ثلاثة ملاعب كينية مخصصة لاستضافة الحدث، بينها اثنان قيد التجديد حالياً.

وبحسب النائب الرابع لرئيس الكاف، الكاميروني سايدو نجويا، ستُقام التصفيات بين أكتوبر وديسمبر 2024، بينما تنطلق التصفيات الأولى في الفترة الممتدة من الواحد والعشرين إلى السابع والعشرين أكتوبر الداخل.

وخلافاً للدورات السبع الأولى، سيُسمح هذه المرة بمشاركة اللاعبين الأفارقة الذين ينشطون في مختلفة الأندية الافريقية.

وتُوّج منتخب السنغال بالبطولة الأخيرة التي أقيمت في الجزائر (13 جانفي – 04 فيفري 2023)، عقب فوزه على منتخب الجزائر بالضربات الترجيحية (5 – 4)، بعد انتهاء الوقت القانوني بالتعادل الأبيض في نهائي احتضنه ملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

وفي تلك الدورة، نجحت الجزائر في كسب الرهان بشهادة موتسيبي، الذي أكّد أنّ "الشان" حصد نجاحاً كبيراً على كل الأصعدة اللوجستية.