انطلاق المعرض الوطني الثالث للكتاب هذا السبت بقسنطينة

المعرض الوطني للكتاب
18/09/2024 - 13:53

أعلنت وزارة الثقافة والفنون اليوم الأربعاء، عن تنظيم فعاليات المعرض الوطني الثالث للكتاب بدار الثقافة "مالك حداد" بقسنطينة في الفترة من 21 إلى 28 سبتمبر 2024،تحت شعار "قسنطينة بوابة الحضارة". 

وسيشهد المعرض مشاركة أزيد من 60 ناشرا وطنيّا، وعرض 16000 عنوان كتاب في مختلف مجالات المعرفة الإنسانية والآداب والفنون موجهة لمختلف فئات المجتمع، بالإضافة إلى برنامج ثقافي مرافق يتضمن 37 نشاطا مختلفا من ندوات ومحاضرات ولقاءات بين المهنيين وتوقيع مؤلّفات ينشطه نخبة من المثقفين والأدباء والشخصيات الفاعلة في المشهد الثقافي.

وسيكون المعرض حدثا ثقافيا مهمّا في افتتاح الموسم الثقافي وبالتزامن مع الدّخول الأدبي 2024-2025 حيث يشكّل حلقة مهمة في سلسلة المعارض الوطنية، ضمن إستراتيجية تستهدف تفعيل دور الكتاب وفتح آفاق للفاعلين في سلسلة الكتاب من ناشرين وكتاب ومكتبيّين وموزعين وطابعين، وكذا إشراك مثقّفي ومبدعي المنطقة ومؤسّساتها الثقافية في الفعاليات.

ويأتي هذا المعرض ضمن الرزنامة التي اعتمدتها وزارة الثقافة والفنون لسنة 2024 لمواعيد الكتاب من معارض ولقاءات، بتوجيه ورعاية من السيدة وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي، وذلك قصد فتح مسارات جديدة للكتاب والتعجيل بإيجاد سبل لتوزيع المنشورات الجزائرية عبر مختلف جهات الوطن.

وكانت وزارة الثقافة والفنون قد أطلقت سلسلة معَارض وطنية في مختلف جهات الوطن، على أن يتمّ استكمال المعارض تدريجيّا لتكون مواعيد قارّة للكتاب في أهم المدن، وذلك استجابة لرغبة وتطلّعات القراء وجمهور الكتاب في مختلف مناطق الوطن وتسهيلا لوصوله إليهم.