حوادث الطرقات: وفاة 4 أشخاص وإصابة 215 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية

حوادث المرور
22/09/2024 - 15:02

توفي 4 أشخاص وأصيب 215 آخرون بجروح في حوادث مرور شهدتها عدة ولايات من الوطن خلال الـ24 ساعة الماضية، حسب حصيلة أوردتها اليوم الأحد الحماية المدنية.

وأوضح المصدر أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية أدرار بوفاة شخص واحد وإصابة 13 آخرين بجروح، إثر اصطدام سيارة سياحية مع حافلة لنقل المسافرين على مستوى الطريق الوطني رقم 52 ببلدية أولف.

هذا وتدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية بومرداس خلال نفس الفترة، من أجل إخماد حريق مستودع لتخزين الخشب على مستوى حي فوراري ببلدية بودواو البحري، أين تم تجنيد إمكانيات مادية وبشرية هامة لأجل القضاء على السنة اللهب، بمجموع 13 فرقة للتدخل مكونة من 11 شاحنة إخماد الحرائق، سلم ميكانيكي وسيارة إسعاف.

كما تدخلت الحماية المدنية من جهة أخرى لتقديم الإسعافات الأولية لـ03 أشخاص اختنقوا بغازأوكسيد الكربون المنبعث من مسخن الماء داخل مسكن بولاية قسنطينة وثلاثة آخرين بولاية باتنة.

وبخصوص تدخلات جهاز حراسة الشواطئ خلال الـ24 ساعة الاخيرة، أشارت الحصيلة الى تسجيل 52 تدخلا، مما سمح بتنفيذ 18 عملية إنقاذ لأشخاص من الغرق و33 عملية تكفل بأشخاص مصابين بعين المكان إضافة إلى عملية إجلاء واحدة، دون تسجيل أي حالة وفاة على مستوى الشواطئ وكذا المجمعات المائية.

وضمن جهود مكافحة الحرائق، تدخلت وحدات الحماية المدنية من أجل إخماد 05 حرائق من الغطاء النباتي والأدغال والأحراش على مستوى عدة ولايات من الوطن.