العدوان الصهيوني على لبنان: بوريل يدعو الى وقف "عاجل" لإطلاق النار

العدوان على غزة: بوريل يؤكد أن الكيان الصهيوني يتسبب بمجاعة في القطاع
22/09/2024 - 17:08

أعرب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية, جوزيب بوريل, اليوم الاحد عن قلقه البالغ إزاء التصعيد الصهيوني في لبنان بعد الهجمات الأخيرة الدامية, ودعا الى وقف إطلاق نار "عاجل".

وقال بوريل في بيان: "الاتحاد الأوروبي قلق للغاية إزاء التصعيد في لبنان بعد هجمات الجمعة في بيروت", داعيا إلى "وقف إطلاق النار, وكذلك في غزة".

وأضاف أن المدنيين "سوف يعانون أكثر من غيرهم في حرب شاملة لابد من تجنبها", مؤكدا أن هذا سيكون على رأس جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا مرة أخرى إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 الذي يطالب الكيان الصهيوني بالوقف الفوري لكل هجماته وسحب كل قواته من جنوبي لبنان.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت في وقت سابق عن ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الغارة التي نفذها الكيان الصهيوني على مبنى سكني في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت أول أمس الجمعة إلى 45 شهيدا.

كما أحصت السلطات الصحية استشهاد 37 شخصا وإصابة 3500 آخرين بجروح في حوادث التفجيرات عن طريق هجمات سيبرانية صهيونية واسعة النطاق التي هزت لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء الفارطين.

وصعد الكيان الصهيوني هجماته الجوية والمدفعية على قرى وبلدات جنوبي لبنان, بالتزامن مع حرب الابادة الجماعية على أهالي قطاع غزة منذ أكتوبر 2023, وسط تحذيرات أممية ودولية من تفجر الوضع في المنطقة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios