التوقيع على مذكرة تعاون "مثمرة" بين الاتحاديتين الجزائرية والجنوب إفريقية 

توقيع على مذكرة تعاون بين  الاتحاديتين الجزائرية والجنوب إفريقية
24/02/2022 - 16:57

 وقّع كل من رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، عمارة شرف الدين، ونظيره الجنوب إفريقي داني جوردان، مساء هذا الخميس، على مذكرة تفاهم من شأنها أن تعزز روابط التعاون والتبادل بين هيئتي البلدين.

جاء في منشور لـ "الفاف" على موقعها الرسمي، أنّ هذه الاتفاقية تسمح بفتح صفحة جديدة في العلاقات بين الاتحادين، في عدة مجالات كروية، سيما تنظيم مباريات والمشاركة في دورات لمختلف الفرق الوطنية : المنتخب الأول، والنسوي وكذا كل الفئات العمرية.

وتتضمن الاتفاقية أيضا عقد ندوات وورشات مختلفة الاختصاصات : الفنية، التربوية، التكوين، التطوير، الإدارة، المنشآت الرياضية، تنظيم الأحداث، التسويق والسمعي بصري.

وسيعمل الاتحادان على تبادل الخبرات في مختلف المجالات الكروية : خبرة، دبلوماسية رياضية، الحكم، الأمن وسلامة خلال المناسبات الرياضية.

وتشتمل المذكرة أيضًا على الجانب الفني، عبر المديريتين الفنيتين الوطنيتين للهيئتين، والمتعلقة بالتكوين، انتقاء المواهب الشابة، الآكاديميات، الكرة النسوية، كرة القدم داخل القاعة، الكرة الشاطئية، كرة القدم بـ5 و 7 و 9 لاعبين، تكوين المدربين وتكوين المربيين، اضافة الى الطب الرياضي.

ويأتي هذا التوقيع، على هامش مباراة العودة بين المنتخب الوطني النسوي ونظيره الجنوب إفريقي، التى جرت الأربعاء، بملعب عمر حمادي ببولوغين، عن التصفيات المؤهلة الى كأس افريقيا للأمم 2022 بالمغرب.

والمعلوم، أنّ زميلات المخضرمة "نعيمة بوهني" عجزن عن اقتطاع تأشيرة المرور إلى المرحلة النهائية من "الكان" بعد التعادل في مقابلة العودة مع سيدات جنوب إفريقيا بنتيجة (1-1)، علمًا أنّ لقاء الذهاب، الذى جر الجمعة الماضية بجوهانسبورغ، عرف فوز "البانيانا البانيانا" بواقع (2-0).
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios