حماد يؤكد على ضرورة التوجه نحو التحول الرقمي واستغلاله في الأنشطة الخاصة بالشباب

وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد
10/10/2024 - 12:56

أكد وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد، اليوم الخميس، على ضرورة "التوجه نحو التحول الرقمي واستغلاله في الأنشطة الخاصة بالشباب" بهدف "الاستماع الى انشغالاتهم والاطلاع على ابتكاراتهم وإبداعاتهم".

لدى إشرافه بالجزائر العاصمة على افتتاح السنة التنشيطية 2024-2025 التي اختير لها شعار "رقمنة القطاع رهان استراتيجي"، أوضح حماد أن رقمنة القطاع تعد "رهانا استراتيجيا, وذلك تجسيدا لقرارات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, والتي تنص على تعميم  الرقمنة في كل المجالات".

وأبرز الوزير أهمية "تعميم استعمال الرقمنة في كل المراكز والمؤسسات الشبانية والعلمية والرياضية للاطلاع على معارف الشباب وأفكارهم", مشيرا إلى أن القطاع تمكن لحد الآن من إطلاق عدة منصات رقمية لتشجيع الشباب والتعريف بأنشطتهمالمختلفة والمتنوعة, وأخرى تتعلق بتسيير المخيمات الصيفية بغية تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للأطفال الذين يقصدون هذه المخيمات, سواء من داخل الوطن أو من أبناء الجالية الوطنية بالخارج.

واعتبر حماد أن هذا اللقاء, الذي جرى بحضور وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب, يعد "فرصة لمناقشة مختلف البرامج الخاصة بالأنشطة السنوية وإثرائها بغية تنمية مهارات الشباب وتحقيق أهداف التحول الرقمي".