غلق مؤقت لحركة المرور بالطريق الوطني رقم 1 على مستوى بئر خادم بداية من ليلة الجمعة

غلق مؤقت لحركة المرور بالطريق الوطني رقم 1 على مستوى بئر خادم بداية من ليلة الجمعة

طريق بئرخادم
10/10/2024 - 19:33

سيتم الغلق المؤقت لحركة المرور بالطريق الوطني رقم 1 على مستوى بئر خادم في الاتجاهين، بداية من ليلة الجمعة والى غاية الأحد المقبل، حسبما أفاد به اليوم الخميس بيان لمصالح ولاية الجزائر.

وجاء في البيان "تعلم ولاية الجزائر كافة مستعملي محور الطريق الوطني رقم 01 بالمكان المسمى بئر خادم، أنه سيتم غلق الطريق مؤقتا في وجه حركة المرور في الاتجاهين ليلا".

وسيتم هذا الغلق المؤقت بداية من ليلة الجمعة 11 أكتوبر 2024 من منتصف الليل (00.00سا) إلى غاية السابعة (7.00 سا) صباحا ثم ليلة السبت 12 أكتوبر 2024 من منتصف الليل (00.00سا) إلى غاية السادسة (6.00 سا) صباحا  و أخيرا ليلة الاحد 13 أكتوبر 2024 من منتصف الليل (00.00سا) إلى غاية الخامسة (5.00 سا) صباحا.

ويأتي هذا الغلق المؤقت للطريق  بسبب الأشغال، بحيث سيتم تحويل حركة المرور في الاتجاهين على المحاور المجاورة للطريق الوطني رقم 1، حسب البيان.

وعليه، ستحول حركة المرور بالنسبة للقادمين من الجزائر نحو البليدة (الطريق الوطني رقم 01 على مستوى بئر خادم)  ابتداء من تقصراين عبر المدخل المتواجد وسط الطريق الوطني TPC نحو بئر خادم بعدها نحو الجسر (ط و63) تم نحو الطريق الوطني رقم 01.

وفيما يتعلق بحركة المرور البليدة نحو الجزائر، تحول الحركة  بالنسبة للمركبات ذات الوزن الخفيف، على اليمين نحو الطريق الاجتنابي المحاذي لمسجد مالك بن نبي ثم إلى الطريق الوطني رقم 1، يوضح البيان.

اما بخصوص  المركبات ذات الوزن الثقيل 5ر2  طن فما فوق، فتحول حركة المرور  من الطريق الوطني رقم 01 على مستوى بابا علي نحو الطريق السريع براقي-واد أوشايح بعدها نحو كل الاتجاهات.

كما ستحول حركة المرور من الطريق الوطني رقم 01 على مستوى بابا علي نحو الطريق الوطني رقم 38 باتجاه جسر قسنطينة بعدها نحو كل الاتجاهات.

ولفت البيان إلى انه يمنع السير بالنسبة للمركبات ذات الوزن الثقيل 5ر2 طن فما فوق عبر الطريق الوطني رقم 01 اتجاه البليدة -الجزائر ابتداء من تقاطع الطريق الوطني رقم 01 مع الطريق الوطني رقم 38 إلى غاية بئر خادم.

وطلبت ولاية الجزائر من مستعملي الطريق استعمال محاور الطرق الأخرى واحترام إشارات المرور الدالة وإشارات المنع، وفقا للبيان.