لبنان : استشهاد 2255 شخصا وجرح 10524 منذ بدء العدوان الصهيوني

العدوان الصهيوني على لبنان
12/10/2024 - 19:30

ذكرت وزارة الصحة اللبنانية, اليوم السبت, أن الحصيلة الإجمالية للشهداء والجرحى منذ بدء العدوان الصهيوني على لبنان وحتى أمس الجمعة, ارتفعت إلى 2255 شهيدا و10 آلاف و524 جريحا.

وأشارت وزارة الصحة اللبنانية -في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان- إلى أن غارات الإحتلال الصهيوني أمس على لبنان "أسفرت عن 26 شهيدا وإصابة 144 آخرين بجروح."

وأوضحت أن حصيلة شهداء وجرحى أمس توزعت كالتالي: في جنوب لبنان 17 شهيدا و62 جريحا، وفي النبطية 3 شهداء و41 جريحا، وفي البقاع شهيد و22 جريحا، وفي بعلبك الهرمل 5 شهداء و19 جريحا.

و استشهد 15 شخصا وأصيب 21 آخرين فجر اليوم السبت في غارات جوية صهيونية مكثفة على بلدات شرق وجنوب لبنان، وفقا لما ذكرته مصادر طبية وعسكرية لبنانية.

وقالت مصادر عسكرية لبنانية لوسائل إعلامية إن الطيران الحربي والمسير الصهيوني نفذ خلال فجر وصباح اليوم 15 غارة جوية على بلدات محيطة بمدينة بعلبك شرق لبنان، و11 غارة على بلدات بجنوب لبنان. 

وفي السياق، شن الطيران الحربي الصهيوني 4 غارات على بلدات شحور، وزبقين، وشقرا، ووادي جيلو في قضاء صور.

كما خرق طيران الإحتلال جدار الصوت على دفعتين وعلى علو منخفض جدا وذلك في أجواء منطقة الزهراني شمال نهر الليطاني، كما شن غارتين استهدفتا محيط مدينة الهرمل الشمالي والشمالي الغربي، وأدت إلى خسائر مادية.

ويتعرض لبنان لعدوان صهيوني منذ أكتوبر 2023 لكن في الأيام الأخيرة زاد الكيان الصهيوني من وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق ووسع نطاق استهدافاته لتمتد إلى العاصمة بيروت ما أجبر أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios